الشريط الإخباري

وصول مساعدات إغاثية وطبية مقدمة من الجالية السورية في إيطاليا وجمهورية أرمينيا إلى مرفأ اللاذقية

اللاذقية-سانا

وصلت إلى مرفأ اللاذقية اليوم دفعة من المساعدات الإغاثية والطبية مقدمة من الجالية السورية في إيطاليا وذلك عبر جمعية الوفاق الخيرية باللاذقية.

ونوه محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم الذي شارك في استقبال المساعدات بالجهود المادية والمعنوية التي يقدمها أبناء الجالية السورية في إيطاليا لتخفيف أعباء الحرب العدوانية والحصار الجائر المفروض على السوريين.

وبين رئيس الجالية السورية في إيطاليا الدكتور جمال أبو عباس في تصريح لمراسل سانا أن المساعدات تشمل 520 صندوقا تحتوي مواد غذائية وألعاب أطفال ومساعدات متنوعة إضافة إلى 36 سريرا طبيا لجرحى الجيش العربي السوري الذين لديهم إعاقة كبيرة جراء إصاباتهم.

وأضاف عباس: إن المساعدات تضم 279 فرشة طبية مختلفة الأحجام والقياسات وكذلك 5 عربات للمقعدين وعكازات طبية وحاضنة أطفال وجهاز تحاليل طبية متنوع الأغراض وثلاجة لحفظ الدم لافتا إلى أنها ستوزع جميعها على أربع وزارات ومن خلالها إلى مستحقيها.

وفي السياق ذاته بدأ مركز التنسيق الروسي في حميميم توزيع مساعدات غذائية مقدمة من جمهورية أرمينيا على الأسر المحتاجة في اللاذقية في إطار دعم صمود الشعب السوري في ظل الحرب الإرهابية والحصار الجائر المفروض عليه.

وأوضح القنصل العام لجمهورية أرمينيا في حلب ديكران كيفوركيان في تصريح لمراسل سانا أثناء توزيع المساعدات في كنيسة السيدة العذراء التابعة لأبرشية الأرمن الارثوذكس بحي العوينة أن هذه المساعدات تعبير عن عمق علاقات الصداقة والمحبة التي تكنها أرمينيا لسورية وشعبها ولمساعدتها في الصمود بوجه الحرب الإرهابية التي يتعرض لها.

وأشار إلى أن المساعدات تقدر بنحو 20 طنا وصلت أمس على متن طائرة إلى مطار حميميم وتضم مواد أولية وغذائية وستصل طائرة أخرى غدا تحمل ملابس شتوية لكل الفئات العمرية موضحا أنه سيتم توزيع المساعدات في جميع المحافظات.

بدوره أشار ممثل مركز التنسيق الروسي في حميميم المقدم فيتالي ايلكوف في تصريح له إلى أن المساعدات الأرمينية التي وصلت أمس إلى مطار حميميم بطائرة روسية سينقلها مركز التنسيق الروسي ويوزعها على المواطنين السوريين المحتاجين في المحافظات السورية.

ووزع مركز التنسيق الروسي في حميميم في الـ11 من الجاري مساعدات غذائية لأسر الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري في قرية بتمانا بريف منطقة جبلة في اللاذقية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات الدورة الـ 28 من مهرجان المسرح الجامعي في دمشق

دمشق-سانا انطلقت مساء اليوم على خشبتي مسرحي الحمراء والقباني بدمشق فعاليات الدورة الـ 28 من …