الشريط الإخباري

كوساتشيوف: المزاعم عن انتهاك روسيا معاهدة خفض الصواريخ هدفها الضغط على ترامب لمنعه من تحسين العلاقات مع موسكو

موسكو-سانا

أعلن قسطنطين كوساتشيوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي اليوم أن المزاعم التي تسوقها وسائل إعلام اميركية حول انتهاك موسكو معاهدة خفض الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى هدفها الضغط على الرئيس الأميركي دونالد ترامب لمنعه من إعادة النظر في سياسة بلاده الخارجية وتطبيع العلاقات مع روسيا.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن كوساتشيوف قوله اليوم “إن التسريبات التي تظهر في وسائل الإعلام هي مواصلة واضحة للحرب الإعلامية ضد روسيا وضد أنصار تطبيع العلاقات معها في الإدارة الأميركية الجديدة” موضحا أن أصحاب هذه الفكرة يعملون على إبقاء رجال السياسة والأوساط الاجتماعية الأميركية في حالة رعب دائم أمام خطر خارجي وهمي.

وتابع كوساتشيوف “إن الهدف من كل ذلك هو منع الرئيس الأميركي الجديد من إعادة النظر في سياسة الولايات المتحدة العابرة للاطلسي ومحاولة الحفاظ على نظام عالمي أحادي القطب”.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية نقلت أمس عن مصادر في الإدارة الأميركية زعمها بأن نشر العسكريين الروسيين وحدة فرعية من صواريخ مجنحة أرض-أرض يشكل انتهاكا للمعاهدة أعلاه.

يذكر أن معاهدة تقليص الصواريخ متوسطة وقريبة المدى تمنع الأطراف الموقعة وهما موسكو وواشنطن من امتلاك صواريخ باليستية برية وصواريخ مجنحة يبلغ مدى إطلاقها من 500 كيلومتر حتى 5ر5 الاف كيلومترات وتعود الاتفاقية إلى عام 1987.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كوساتشيوف يحذر من التصعيد في أوكرانيا خدمة للانتخابات الأمريكية

موسكو-سانا حذر نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشيوف من أن الولايات المتحدة قد تتجه …