الشريط الإخباري

تحسين واقع العمل والخدمات أبرز المطالب النقابية في درعا والسويداء والحسكة

محافظات-سانا

دعا أعضاء الهيئة العامة لفرع نقابة أطباء الأسنان بدرعا خلال مؤتمرهم السنوي اليوم إلى تخفيض رسوم النقابة وعقد المزيد من المؤتمرات العلمية وزيادة قيمة الراتب التقاعدي وتعويض نهاية الخدمة وإيجاد آلية مناسبة للتعويض على الأطباء الذين أغلقت عياداتهم نتيجة الظروف الراهنة.

كما طالبوا بإعادة النظر بتعرفة الأطباء وبدلات الأجور عن طريق النقابة المركزية ووزارة الصحة وتقديم الدعم المالي لفرع النقابة بدرعا ورفده بالكوادر الإدارية وتخفيض نسبة الاقتطاع من مساهمات الأطباء لصالح النقابة المركزية وتخصيص جزء من ريوع المركز الوطني للبورد السوري لصالح الفروع الضعيفة ماديا.

ولفت أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي كمال العتمة إلى دور أطباء الأسنان في تعزيز صمود الوطن وإلى حتمية انتصار سورية على أعدائها بصمود أبنائها وبطولات الجيش العربي السوري مؤكدا مسؤولية الجميع في الدفاع عن الوطن داعيا إلى “تكريس المصالحات المحلية وإعادة الضالين إلى حضن الوطن ونبذ الخونة”.

وأشار نائب نقيب أطباء سورية الدكتور عايش الغنيم إلى سعي النقابة لحل القضايا وتنفيذ طموحات الأطباء خاصة في مجال إلغاء الرسم السنوي بعد “تحقيق مداخيل جيدة” من المركز الوطني للتخصصات والبورد السوري لافتا إلى أن النقابة حولت 120 مليون ليرة من المركز الوطني لصالح الأطباء المتقاعدين ولإيفاء مستحقات نهاية الخدمة والوفاة.

ولفت رئيس فرع النقابة مروان الزعبي إلى السعي للنهوض بالعمل النقابي وتطويره مشيرا إلى أن المجلس السنوي محطة لتقييم الأداء وتعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات.

حضر أعمال المؤتمر عدد من أعضاء قيادة فرع درعا لحزب البعث ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية.

وفي السويداء طالب عمال نقابة المصارف والتجارة والتأمين خلال مؤتمرهم السنوي اليوم بإعادة فتح باب القروض الصناعية والزراعية ووضع حد لغلاء الأسعار واستثمار أموال صندوق المساعدة بمشاريع مفيدة وتزويد المصارف بأجهزة حاسوب وطابعات وعدادات نقود حديثة وتعديل قانون التأمين الصحي بما يتوافق مع تأمين الرعاية الصحية للعامل وأسرته وتحقيق العدالة في توزيع عوائد الجباية لعمال المالية بين المدينة والمناطق.

كما أوصى العمال بدعم مؤسسات التدخل الإيجابي وإعفاء الموردين والمنتجين المتعاملين معها من رسم طابع العقد وتامين القرض السكني لعمال المالية وإحداث ملاكات عددية لعمال الحمل والعتالة في مؤسستي العمران والاستهلاكية وإلزام الجهات العامة بتحويل التزاماتها لمؤسسة التأمينات الاجتماعية ومنح الحوافز الإنتاجية لعمال مصرف التسليف الشعبي ونقل أضابير العاملين التأمينية في مصارف التسليف والتجاري والعقاري والتوفير من الإدارات العامة إلى مديرية التأمينات الاجتماعية بالسويداء وزيادة عدد الصرافات الآلية.

وأكد محافظ السويداء عامر العشي ضرورة تسخير جميع الجهود لتقديم الخدمات اللازمة للمواطن ودعم ذوي الشهداء وصيانة الصرافات الآلية وتجهيزها ومحاربة الفساد داعيا رؤساء النقابات واللجان النقابية إلى رصد حالات الترهل الحاصلة في بعض الدوائر لمعالجتها.

ونوه أمين فرع السويداء لحزب البعث ياسر الشوفي بدور الطبقة العاملة في رفد الاقتصاد الوطني ببنية تنظيمية مهنية منتجة بناءة تشكل رديفا للجيش العربي السوري في مواجهة التنظيمات الإرهابية المسلحة مؤكدا حتمية الانتصار على الإرهاب بفضل تضحيات بواسل جيشنا ووعي الشعب السوري وتلاحمه مع جيشه وقيادته.

وأبدى رئيس اتحاد عمال السويداء جمال الحجلي حرص الاتحاد على سير العملية الإنتاجية في جميع مواقع العمل بالسوية المطلوبة وتحقيق مكاسب العمال المحقة.

حضر أعمال المؤتمر عضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث رئيس مكتب العمال حسن الأطرش وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد عمال المحافظة ورؤساء النقابات العمالية.

وفي الحسكة طالب عمال نقابة العتالة والخدمات خلال انعقاد مؤتمرهم السنوي بتشميلهم بمساعدات العجز والشيخوخة والوفاة وفتح مركز لشراء الحبوب في الطواريج بريف القامشلي لاستقبال موسم الحبوب القادم وتثبيت عمال المؤسسة الاستهلاكية كونهم يتقاضون راتبا شهريا لعقود المقاولة وإيجاد صيغة قانونية تكون النقابة من خلالها جهة اعتبارية خاصة بالتعامل مع المؤسسات التي لديها أعمال حمل وعتالة.

ونوهت عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال انعام المصري بتضحيات العمال خلال الحرب الإرهابية على سورية مؤكدة حرص الاتحاد عليهم وسعيه لإيصال حقوقهم التأمينية والتقاعدية حيث “هناك لجان تعمل منذ شهر لإعداد قانون يتضمن ايجاد الية لتقديم افضل الخدمات للعمال”.

وأشار رئيس الاتحاد المهني للخدمات العامة نبيل العقل إلى أن كل المداخلات سيتم أخذها بعين الاعتبار مؤكدا الاستمرار بمتابعة قضايا وهموم الطبقة العاملة لضمان حقوقها خاصة التأمينية منها.

فيما ذكر رئيس مكتب العمال والاقتصاد في فرع الحسكة لحزب البعث أحمد شيخ أمين أهمية طرح القضايا بشفافية ومسؤولية منوها بدور العمال في تعزيز الصمود والمشاركة بالنصر الذي يحققه أبطال الجيش العربي السوري.

وأكد رئيس مكتب النقابة صالح الطبوعة أن عمال الخدمات أثبتوا وطنيتهم والتزامهم الأخلاقي تجاه ما يتعرض له الوطن من حرب من خلال صمودهم واستمرارهم بالإنتاج والعمل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency