الشريط الإخباري

اللاذقية…نحو 200 شاب وشابة ينهون ورشة “التعامل الإبداعي مع الأطفال” في مؤسسة الريادي السوري

اللاذقية-سانا

اختتمت في مؤسسة “الريادي السوري” باللاذقية ورشة العمل الموسعة التي أقيمت بالتعاون مع مبادرة “ضيعتنا” حول “التعامل الإبداعي مع الأطفال” حيث أفضت الورشة العملية الى تخريج 200متدرب ومتدربة جلهم من الشباب العامل في حقول التربية والتعليم والتدريب ممن تمكنوا من اكتساب مهارات إضافية للتعاطي مع فئات الطفولة المختلفة.

وأوضحت ريم خضور مديرة المؤسسة في حديث لنشرة سانا الشبابية أن التعامل الابداعي مع الأطفال هو أحد البرامج الأساسية في المؤسسة وهدفه الإضاءة على أهمية الدور الذي يقوم به المعلمون والمربون في حقل الطفولة مؤكدة أن الورشة وسعت من وعي العاملين في هذا المجال حول مختلف الخصائص العمرية وكيفية التعامل معها و الاطلاع على أهم المدارس العلمية والسلوكية والتعليمية وامتلاك أساليب وأدوات تحضير الجلسات التعليمية بطرق تفاعلية مؤثرة.

ولفتت الى أن المتدربين شاركوا في جلسات تفاعلية هدفها التطبيق العملي للمفاهيم والأفكار النظرية وهو ما سيقومون لاحقا بوضعه قيد التنفيذ الفعلي في تعاطيهم مع الطفل عموما.

وناقشت الورشة وفق خضور محاور الإبداع والتخيل لدى الطفل وسبل التعامل مع المشكلات التي تواجه الأطفال في المدارس وتنمية العلاقة بين الأهل والأبناء وتنمية المهارات الإبداعية والتعلم من الأخطاء وإمكانية اللعب والتجربة.

سلوى سليمان

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حملة “على امتداد الوطن”…رسائل محبة ووفاء من دمشق المقاومة الى حلب الفداء

دمشق-سانا تتويجا للانتصارات العظيمة التي حققها الجيش العربي السوري الباسل والقوى الرديفة في حلب الشهباء …