الشريط الإخباري

البنك المركزي الروسي: الاقتصاد سيواصل تعافيه خلال العام الجاري

موسكو-سانا

أعلن البنك المركزي الروسي أن الاقتصاد سيواصل تعافيه خلال العام الجاري بعد تسجيله نمواً في الربع الأخير من عام 2016 إثر انخفاض دام سنتين على خلفية العقوبات الغربية وهبوط أسعار النفط.

وأصدر المركزي الروسي اليوم تقريرا جاء فيه.. إن “أداء الاقتصاد الوطني على مدى عام 2016 سجل انخفاضاً نسبته 2ر0 بالمئة رغم أن انتعاش الاقتصاد بدأ يتعزز في الربع الأخير من العام الماضي”.

وأشار التقرير الى أن التطور الفصلي لإجمالي الناتج المحلي بعد الأخذ بعين الاعتبار العامل الموسمي عاد وارتفع ما يدل على أن استئناف النشاط الاقتصادي سيتواصل في عام 2017.

واعتبر البنك المركزي في تقريره أن الانتعاش الاقتصادي الحالي ينبغي أن يؤدي من الآن فصاعداً إلى زيادة في الأجور الفعلية ما يسمح بارتفاع الاستهلاك ويعزز نمو إنتاج السلع والخدمات.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد في أكثر من مناسبة أن الاقتصاد الروسي سيجتاز الصعوبات التي يواجهها، مبيناً أن الضغوط الخارجية ستدفع روسيا إلى إجراء تغييرات هيكلية في اقتصاد البلاد وستعتمد منطق اقتصاد السوق في ذلك.

وعلى صعيد متصل تشير تقديرات هيئة الاحصاء “روس ستات” إلى أن الاقتصاد تراجع في عام 2016 بنسبة 2ر0 بالمئة فيما بينت وزارة التنمية الاقتصادية ان الناتج المحلي الإجمالي انخفض بنسبة 6ر0 بالمئة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لأول مرة… الروبل العملة الرئيسية في مدفوعات التجارة الخارجية لروسيا

موسكو-سانا أعلن البنك المركزي الروسي اليوم أن الروبل أصبح العملة الرئيسية في مدفوعات التجارة الخارجية …