الشريط الإخباري

“نادي القراءة والسينما في اللاذقية”… بيئة محفزة على الحوار البناء

اللاذقية -سانا

يوفر “نادي القراءة والسينما” في مدينة اللاذقية لأعضائه بيئة خصبة ليس فقط للتحفيز على قراءة الكتب والاطلاع على جديد دور النشر العربية والمحلية والعالمية بل يتيح للمنضمين اليه مناخا إيجابيا لنقاش ما قرأه الأعضاء من كتب مختارة بحيث يتبادلون المعلومات والأفكار ضمن جو حواري بناء يفضي في النهاية الى تقبل الآخر المختلف عنا فكريا.

أكثر من خمس سنوات من عمر النادي كانت كفيلة بزيادة عدد أعضائه الذين لم يتجاوزوا عند الانطلاق أصابع اليد الواحدة ليصل عددهم الآن إلى العشرات من مختلف الأعمار والخلفيات الاجتماعية وتقول ليلى شما عضو في النادي.. إن الأعضاء نجحوا أيضا بإقامة علاقات اجتماعية فيما بينهم حققت الغاية والرسالة التي تأسس النادي لأجلها.

وأضافت شما.. “إنه خلال عمر النادي القصير نسبيا انضم إلينا أفراد وغادرنا آخرون لظروف متعلقة بهم كما أن هناك أشخاصا كثرا يتواصلون معنا عن بعد عبر صفحتنا على موقع الفيسبوك نظرا لإعجابهم بفكرة النادي ورغبتهم بالمشاركة معنا في اختيار العناوين والنقاش”.

ويلتقي أعضاء النادي كل أسبوعين لمناقشة عنوان تمت قراءته والاتفاق على آخر للجلسة القادمة كما اعتادوا أيضا على مشاهدة أفلام سينمائية عالمية تتبعها أيضا حالة من النقاش البناء لموضوع الفيلم وأفكاره المطروحة.

وتؤكد شما أن النادي يعتمد معايير معينة لاختيار عنوان للقراءة كالكتب الاجتماعية والأدبية وأن يكون العنوان متوفرا في المكتبات.

بدورها تحدثت بدرة سويد عضو في النادي عن التطور الملحوظ الذي لمسته خلال مسيرته الطويلة ولا سيما في مجال العناوين المطروحة وكمية الكتب المقروءة واستقطاب المهتمين الذين يثرون الجلسات بمعلوماتهم القيمة.

أما زميلتها وفيقة أبو علي فبينت أن اهتمامها بالقراءة ومشاهدة أفلام السينما لم يكونا الدافع الوحيد لها للانضمام إلى النادي فشغف المجموعة بالاجتماع وتبادل الأفكار وحالة التكاتف الاجتماعي الموجودة بينهم أعطت ميزة خاصة للنادي ظهرت بشكل جلي خلال الأزمة الراهنة.

أفكار وطروحات عديدة يأمل القائمون على النادي تحقيقها خلال المرحلة القادمة كتشكيل مكتبة منوعة خاصة بهم وزيادة الجلسات المخصصة للسينما ويؤكد أعضاؤه أن الباب مفتوح لانضمام الراغبين بتبادل أفكارهم مع الآخرين بطريقة راقية تعتمد الحوار البناء أساسا لها.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency