جامعة دمشق: قبول طلبات الانتساب إلى ماجستير التأهيل والتخصص في تقويم الكلام واللغة بكلية التربية لغاية الـ 14 من الشهر الجاري

دمشق-سانا

أعلنت جامعة دمشق عن قبول طلبات الانتساب إلى ماجستير التأهيل والتخصص في “تقويم الكلام واللغة” في كلية التربية للعام الدراسي2016-2017 لغاية الرابع عشر من الشهر الجاري.

وبينت الجامعة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه اليوم أن عدد الطلاب الذين سيتم قبولهم في الماجستير 30 طالبا وطالبة، مشيرة الى الأوراق المطلوبة وشروط القيد في الماجستير وهي أن يكون الطالب حاصلا على درجة الإجازة في “التربية الخاصة وعلم النفس ورياض أطفال ومعلم صف والتمريض” من إحدى الجامعات الحكومية السورية أو على درجة معادلة لها من كلية أو معهد عال معترف بهما من مجلس الجامعة وفق القواعد التي يضعها مجلس التعليم العالي.

وأوضحت الجامعة أن الطلاب الذين يحملون شهادات جامعية غير سورية لا يقبلون ما لم تتم معادلة شهاداتهم حسب القوانين والأنظمة المرعية كما سمحت للطلاب المتخرجين بنتيجة امتحانات الدورة الإضافية من العام الدراسي2015-2016 التقدم إلى هذا الإعلان.

واشترطت الجامعة في الراغب بالتسجيل في ماجستير التأهيل والتخصص في تقويم الكلام واللغة ألا يكون مسجلا في أي دبلوم أو ماجستير آخر في الجامعات الحكومية السورية في العام نفسه.

وأشارت الجامعة إلى أن المتقدمين يخضعون لمقابلة شخصية يتم خلالها سبر شفهي للمعلومات من أجل قبوله في الماجستير ويعطى المتقدم في هذه المقابلة نتيجة “مقبول أو غير مقبول” ويتم التفاضل بين الطلبة المقبولين نتيجة المقابلة الشخصية على أساس معدل التخرج في درجة الإجازة الجامعية.

ووفق الإعلان يمكن قبول عدد من الطلاب الذين تقدموا لهذا الماجستير ولم يتم قبولهم وفق نظام التعليم العام بنسبة لا تتجاوز 20 بالمئة وفق التعليم الموازي من المقاعد المخصصة وبما يتناسب مع أعداد الطلاب المتقدمين.

ويجوز قبول الطلاب السوريين خريجي المعاهد العليا السورية والجامعات الخاصة السورية والجامعة الافتراضية السورية والجامعات غير السورية في ماجستير التأهيل والتخصص بنسبة 5 بالمئة وفق التعليم الموازي من المقاعد المخصصة وبما يتناسب مع أعداد الطلاب المتقدمين.

وحددت الجامعة موعد المقابلة الشخصية يومي الأربعاء والخميس 15و16 شباط 2017 في كلية التربية ويوم الأحد 19-2-2017  موعد الفحص النطقي السمعي في منظمة “آمال”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جامعة دمشق: 24 الجاري موعد الامتحان المعياري لماجستير الأدبيات واللغويات في قسم اللغة الإنكليزية

دمشق-سانا حددت جامعة دمشق موعد الامتحان المعياري للطلاب الراغبين بالتقدم إلى مفاضلة الدراسات العليا في …