الشريط الإخباري

قاسمي: على حكام السعودية الإجابة للرأي العام العالمي عما ارتكبوه من جرائم معادية للإنسانية في اليمن

طهران-سانا

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي إنه على حكام السعودية أن يقدموا الأجوبة عاجلا أو آجلا للرأي العام العالمي عما ارتكبوه من جرائم معادية للإنسانية في اليمن خلال العامين الماضيين مشيرا إلى أن الصاق التهم بالآخرين لن يلغي مسؤوليتهم الدولية في ارتكاب الجرائم بهذا البلد.

ووصف ‌قاسمي في تصريح اليوم الادعاءات المكررة والجوفاء لوزير خارجية نظام بني سعود عادل الجبير حيال إرسال إيران أسلحة إلى اليمن بأنها “تعبر عن الحيرة جراء الهزائم النكراء والمتتالية للتحالف السعودي في حربه على الشعب اليمني الأعزل” مضيفا “إن أسلوب السعودية في ممارسة الإسقاط والهروب إلى الأمام لا يمكنه تغيير الواقع الراهن وإن الجيش اليمني والقوات الشعبية في هذا البلد لا تحتاج إلى أي مساعدات من الخارج”.

وأكد قاسمي أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية باعتبارها دولة قوية في المنطقة تؤدي دورا بناء وداعما للاستقرار وطليعيا في مكافحة الإرهاب ولا تحتاج إلى التدخل في شؤون البلدان الإسلامية.

ويشن النظام السعودي منذ نحو عامين عدوانا على اليمن يستخدم خلاله أسلحة محرمة دوليا ما خلف آلاف القتلى والمصابين إضافة إلى تدمير هائل في الممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية الحيوية.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إيران تطالب بمعاقبة مرتكبي جريمة اغتيال الشهيد سليماني

طهران-سانا طالبت إيران اليوم الأمم المتحدة بإصدار قرار يدين مرتكبي جريمة اغتيال الشهيد قاسم سليماني …