الشريط الإخباري

محافظ ريف دمشق: خطة لدعم وتفعيل المصالحة في بيت سابر وبيت تيما والقرى المحيطة بهما ورصد مبالغ مالية لإعادة تفعيل الخدمات فيها- فيديو

ريف دمشق-سانا

أكد محافظ ريف دمشق المهندس علاء ابراهيم أنه تم وضع خطة لدعم وتفعيل المصالحة وعودة الخدمات بشكل تدريجي إلى قرى بيت سابر وبيت تيما والقرى المحيطة بهما والتي تمت فيها المصالحات المحلية مؤخرا.

وأشار المحافظ خلال لقائه اليوم عددا من أهالي هذه القرى إلى أنه “تم رصد مبالغ مالية لإعادة تفعيل جميع الخدمات فيها قريبا بعد أن قيمت الجهات الخدمية الاحتياجات الفعلية من طرق ومياه وكهرباء وإعادة افتتاح الأفران وذلك بالتوازي مع التخطيط لإنشاء مشاريع جديدة بغية استقطاب الشباب وتأمين فرص عمل لهم”.

وبين ابراهيم “أهمية المصالحات التي حصلت في هذه القرى والتي شجعت على المزيد من المصالحة ولا سيما في قرية بيت جن التي ستكون قريبة وتعود إلى حضن الوطن لكون الحاضنة الشعبية للارهابيين فيها غير موجودة” منوها “بمواقف أبناء قرى منطقة الحرمون وضغطهم على المسلحين ومواجهة تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وكيان الاحتلال الإسرائيلي اللذين يعملان بشكل متواصل على تعطيل وتخريب المصالحات في أغلب قرى منطقة الحرمون”.

بدوره لفت أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في ريف دمشق الدكتور أحمد همام حيدر إلى “الاندفاع الكبير لدى جميع أهالي قرى ريف دمشق للانضمام إلى المصالحات المحلية ولا سيما بعد الإنجازات الأخيرة التي تحققت في وادي بردى وقدسيا والتل ونبذ المجتمع المحلي فيها للمجموعات الإرهابية وإخراجها من المنطقة” مؤكدا أن المصالحات والتسويات تجري بشكل منتظم بالتوازي مع إعادة البناء والحياة الطبيعية واستمرار الجيش العربي السوري في الحرب على الإرهاب”.

وأوضح حيدر أن “الدولة السورية حريصة على دعم المصالحات وتقديم كل ما يحتاجه المواطن من أمور معيشية وخدمية” مشيرا إلى أن “الأمن والاستقرار سيعودان إلى كل شبر في سورية بفضل الجيش العربي السوري وهمة أبناء الوطن”.

إلى ذلك تركزت مداخلات أهالي هذه القرى على ضرورة الإعفاء من دفع فواتير الكهرباء والماء والرسوم المترتبة عليها خلال الفترة الماضية وإعادة الموظفين والطلاب المفصولين والمنقطعين عن العمل وتفعيل المستوصفات وفرز أطباء اختصاصيين للعمل فيها وإدخال الأدوية للصيدليات.

وطالبوا بدخول الأسمدة الزراعية والأدوية والبذار وتسجيل واقعات الأحوال المدنية والتعويض عن الأضرار المادية لجميع المتضررين من الأحداث وإعادة
الاتصالات الخارجية بين مقسم كفر حور والمناطق الأخرى والكبل الضوئي للمنطقة.

وبين الأهالي ضرورة إعادة تشغيل فرن بيت سابر كمرحلة أولى كونه لا يحتاج لصيانة ويؤمن احتياجات جميع قرى المنطقة وتامين مادة المازوت والمباشرة بإصلاح خزانات المياه وإعادة تفعيل المؤسسات الاستهلاكية.

وأجاب مديرو الكهرباء والاتصالات والتربية والصحة والمحروقات والخدمات الفنية والتجارة الداخلية وحماية المستهلك على تساؤلات أهالي هذه القرى والنظر في معالجتها بأسرع وقت ممكن وضمن الإمكانيات المتاحة.

حضر الاجتماع رئيس مجلس محافظة ريف دمشق المهندس صالح بكرو وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظة ريف دمشق: مشاريع تنموية في وادي بردى ومساعدة سكانها للنهوض بعملهم من جديد-فيديو

ريف دمشق-سانا اطلع محافظ ريف دمشق المهندس علاء ابراهيم على واقع الخدمات والبنى التحتية في …