عــاجــل مراسل سانا: وحدة من الجيش تسقط طائرة مسيرة لقوات النظام التركي في منطقة داديخ بريف إدلب الجنوبي الشرقي

آمال كبيرة على رياضة رفع الأثقال في الصعود على منصات التتويج في الدورة الآسيوية

دمشق-سانا

تعلق البعثة السورية آمالا كبيرة على لعبة رفع الأثقال في تحقيق نتائج طيبة والصعود على منصات التتويج في الدورة الآسيوية المقبلة للرجال والسيدات التي تنطلق منافساتها في كوريا الجنوبية منتصف الشهر الجاري.

لاعبو ولاعبات منتخبنا الوطني لرفع الأثقال بدؤوا التحضير مبكرا للدورة الآسيوية عبر معسكرين تدريبيين الأول في دمشق والثاني في حماة للوصول إلى أعلى درجات الجاهزية قبل المشاركة في الدورة الآسيوية التي تعتبر من أقوى البطولات الدولية ويشارك فيها نخبة من الرباعين المصنفين بمراكز متقدمة على مستوى العالم.

ويشارك في معسكر دمشق كل من الرباعين محمد علي ومعن أسعد وعلي جديد وقيس أسعد وعلي الطايع وعلي الهزاع ومصطفى رمو وجابر الجاسم وعلي الجاسم فيما يضم معسكر حماة كلا من الرباعين عهد جغيلي وعلي عبود وعماد محمد علما ان معسكر دمشق يشرف عليه المدرب ورئيس اتحاد اللعبة حسنين الشيخ فيما يشرف على معسكر حماة المدرب محمد رشا.

ومن المتوقع أن يقدم لاعبو منتخبنا عروضا قوية في الدورة رغم قوة المنافسة من منتخبات متعددة تعتبر من المدارس الأولى لهذه الرياضة في العالم ومنها اوزبكستان وايران والصين.

ويبحث اتحاد اللعبة عن معسكر خارجي للمنتخب قبل المشاركة في الدورة وغالبا سيكون في الجزائر لتوفير فرصة أمام اللاعبين للاحتكاك وتغيير رتم التدريبات اليومية.

يذكر أن رياضة رفع الأثقال تملك سجلا مبشرا في الدورات الآسيوية حيث سبق للرباع عهد جغيلي أن أحرز الميدالية الذهبية في العام 2006 في الدورة التي أقيمت في قطر كما نال رباعنا طلال النجار ميداليتين ذهبيتين في دورتي الهند وتايلند عامي 1978 و1986.