الشريط الإخباري

الكرملين: ضرورة استئناف الحوار مع الولايات المتحدة حول أوكرانيا

موسكو-سانا

أعلن المتحدث باسم الكرملين أن تصعيد الوضع الأمني في منطقة دونباس شرق أوكرانيا يثبت مجددا ضرورة استئناف الحوار بين روسيا والولايات المتحدة بما في ذلك بشأن الأزمة الأوكرانية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن ديميتري بيسكوف قوله للصحفيين اليوم “إن الوضع في أوكرانيا الآن يثير قلقا كبيرا” مشيرا إلى أن هجوم القوات الأوكرانية يهدد بتقويض اتفاقات مينسك2 الموقعة في شباط عام 2015.

وأوضح بيسكوف أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب لم يبحثا تفاصيل تسوية الأزمة الأوكرانية أثناء مكالمتهما الهاتفية الأسبوع الماضي الا أنهما ركزا على ضرورة تسويتها بأسرع ما يمكن.

وأشار بيسكوف إلى أن ممثلين عن وزارة الدفاع الأوكرانية اعترفوا في الواقع بتقدم قواتهم في منطقة دونباس في انتهاك لاتفاقات مينسك مؤكدا ضرورة إقدام المجتمع الدولي على دعوة كييف إلى وقف هذه الاستفزازات.

كما رفض بيسكوف بشكل قاطع تصريحات بعض ممثلي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا الذين اتهموا مسلحي دونباس ببدء الهجوم في منطقة النزاع مؤكدا أن سلطات كييف تتحمل المسؤءولية عن تصعيد الوضع .

وكانت الأمم المتحدة دعت امس جميع أطراف النزاع فى شرق أوكرانيا إلى الوقف الفورى لاطلاق النار واستئناف الجهود الرامية الى التسوية السلمية مشيرة الى أنها “تشعر بقلق عميق بسبب تصعيد الاشتباكات فى مناطق مدن أفدييفكا وياسينوفاتايا ودونيتسك شرق أوكرانيا التى أسفرت عن سقوط عدد من الضحايا”.

يذكر أن القوات الاوكرانية بدأت حملتها العسكرية ضد جمهوريتى دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين شرق اوكرانيا منذ شهر نيسان عام 2014.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الكرملين: المحادثة بين الضباط الألمان حول استهداف شبه جزيرة القرم تؤكد التورط المباشر للغرب في الصراع الأوكراني

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن المحادثة بين الضباط الألمان حول الضربات …