روحاني: قرارات ترامب بخصوص الهجرة ستلحق الضرر بالولايات المتحدة نفسها

طهران-سانا

انتقد الرئيس الإيراني حسن روحاني قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخير بحظر سفر مواطني سبع دول في منطقة الشرق الاوسط إلى الولايات المتحدة معتبرا أن مثل هذه الإجراءات ستلحق الضرر بمن اتخذوها وبالولايات المتحدة نفسها.

وقال روحاني في كلمة له خلال مراسم اليوم الوطني الإيراني للتقنية الفضائية في طهران اليوم: إن “الذين دخلوا مضمار السياسة مؤخرا وبدؤوا باتخاذ قرارات سيلحقون الضرر بانفسهم والآخرين قبل ان يدركوا ما يحدث في عالمهم الجديد” مضيفا “إن الإدارات الامريكية التي لطالما رددت شعار إزالة التمييز سحقت جميع المبادئ الدولية” مضيفا.. إن “قراراتها اليوم القائمة على العنصرية تكشف حجم نفاقها”.

وكان ترامب وقع يوم الجمعة الماضي قرارا تنفيذيا يعلق قدوم اللاجئين ويفرض قيودا مشددة على المسافرين من سبع دول من منطقة الشرق الأوسط بذريعة وجود إرهابيين في صفوفهم وأثار هذا القرار تظاهرات وموجة تنديد دولية.

وفي سياق متصل تم خلال المراسم إزاحة الستار عن قمر (ناهيد 1) الاصطناعي المصمم والمصنع في ايران.

وقمر (ناهيد1) مخصص للاتصالات وصمم وصنع في معهد منظومات الأقمار بمركز الفضاء الإيراني وباشراف منظمة الفضاء الإيرانية ويزن 50 كيلوغراما وحركة مداره ستكون بمسافة 375 كيلومترا عن سطح الأرض وعمره الافتراضي 40 يوما.

يشار إلى أن اليوم يصادف ذكرى تدشين قمر (اميد) عام 2009 حيث استطاعت إيران من خلاله ان تلتحق بنادي الدول صاحبة القدرة على إطلاق الاقمار الاصطناعية والتي كان آخرها وضع قمر (فجر) الإيراني من خلال ناقل القمر الصناعي (سفير) في مدار الأرض في كانون الثاني عام 2015.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روحاني: إيران قادرة على تخصيب اليورانيوم بنسبة 90 بالمئة

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن منظمة الطاقة الذرية الإيرانية قادرة على تخصيب اليورانيوم …