الشريط الإخباري

وزراء العدل في 16 ولاية أميركية يدينون قرار ترامب بشأن الهجرة

شيكاغو-سانا

في سياق ردود الفعل المتواصلة على القرار الذي أصدره الرئيس الأميركي دونالد ترامب قبل يومين وحظر بموجبه سفر رعايا سبع دول إسلامية إلى الولايات المتحدة أدان وزراء العدل في 16 ولاية أميركية هذا القرار متعهدين ب”التصدي له بكل الوسائل المتاحة أمامهم”.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الوزراء وجميعهم ينتمون للحزب الديمقراطي قولهم في بيان مشترك إن “الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس ترامب يتعارض مع الدستور وغير شرعي وسوف نعمل سويا لضمان أن تخضع الحكومة الفيدرالية للدستور وألا تستهدف احدا فقط بسبب جنسيته أو إيمانه”.

وأعرب الوزراء في بيانهم عن ثقتهم بأن القضاء سيبطل الأمر التنفيذي الرئاسي مؤكدين أنهم سيبذلون قصارى جهدهم من أجل التخفيف من معاناة الناس جراء الوضع الذي تسبب به قرار ترامب.

ووقع على البيان المشترك الذي بادرت إلى صياغته وزيرة العدل في ولاية ايلينوي نظراؤها في كاليفورنيا وكونيتيكت ومقاطعة كولومبيا وهاواي وآيوا وماين وميريلاند وماساتشوستس ونيو مكسيكو ونيويورك واوريغون وبنسلفانيا وفيرمونت وفرجينيا وواشنطن.

وكان الرئيس الأميركي وقع قبل يومين على أمر تنفيذي يمنع منح تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة لمواطنين من 7 دول هي إيران وسورية والعراق وليبيا واليمن والسودان والصومال وهو ما أثار حملة تنديد دولية واسعة اعتبرت أن القرار عنصري ومخالف لحقوق الإنسان.

من جهة ثانية أعلنت شبكة سلسلة المقاهي الأميركية ستارباكس أنها ستوظف عشرة آلاف لاجىء في العالم في السنوات الخمس المقبلة ردا على قرار ترامب حول الهجرة.

وكتب رئيس مجلس ادارة ستارباكس هاورد شولتز في رسالة الكترونية نشرت اليوم أن الشبكة على اتصال مع الموظفين المعنيين بالأمر التنفيذي الذي فرض قيودا صارمة على دخول الأراضي الأميركية وعمليات تدقيق مشددة ضد رعايا سبع دول إسلامية متعهدا بتوظيف لاجئين في الدول ال75 التي تتواجد فيها مقاه تابعة لها في السنوات الخمس المقبلة.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency