الشريط الإخباري

“جمعية تنظيم الأسرة بالسويداء” ربع قرن من العمل المجتمعي وتوجه لتوسيع نطاق الخدمات الصحية

السويداء-سانا

مع تسجيل ربع قرن من العمل المجتمعي تتجه “جمعية تنظيم الأسرة في السويداء” لتوسيع نطاق عملها عبر ثلاث عيادات تهتم بصحة الطفل تحت سن الخامسة والرصد التغذوي ليضاف إلى مهامها الاعتيادية المتمثلة بالخدمات الموجهة للنساء في سن الانجاب وبعدها والمراهقين فضلا عن نشاطها التوعوي.

رئيسة فرع الجمعية بالسويداء اقبال حامد أوضحت في تصريح لنشرة سانا الصحية أن “الجمعية توفر نسبة كبيرة من خدماتها بالتعاون مع المنظمات الدولية وعبر العيادات الثابتة والفرق الجوالة وتركز عموما على موضوع الصحة الإنجابية كشرط أساسي للتنمية البشرية والاقتصادية والمجتمعية”.

وتضيف حامد أن خدمات الجمعية تشمل رعاية الحوامل والنساء قبل الزواج وما بعد سن الإنجاب والاهتمام بصحة المراهقين والتوعية بالأمراض المنقولة جنسيا والكشف المبكر عن سرطاني الثدي والرحم.

ولفتت رئيسة الجمعية إلى بدء العمل مؤخرا بثلاث عيادات للأطفال والرصد التغذوي في مدن السويداء وشهبا وصلخد بتمويل من منظمة الأمم المتحدة للأطفال “اليونيسيف” لتخديم الأطفال من عمر 6 أشهر إلى خمس سنوات حيث توفر العلاج وأغذية للأطفال الذين يعانون من مشاكل غذائية.

وتوفر الجمعية خدماتها الصحية للمستفيدين حسب “حامد” بإشراف فريق طبي وتمريضي مختص من أصحاب الخبرة وتصل لأبناء المجتمع المحلي والأسر الوافدة للمحافظة وقد تجاوز إجمالي الخدمات الصحية المقدمة العام الماضي 6ر52 ألف خدمة متنوعة.

يذكر أن فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء تأسس عام 1992 بهدف نشر التوعية في المجتمع وتقديم الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية والمشورة للنساء والرجال والأطفال بما يسهم في تحسين أوضاع الأسرة والمجتمع.

عمر الطويل

انظر ايضاً

معرض لمركز دعم وتمكين المرأة في جمعية تنظيم الأسرة بالسويداء

السويداء-سانا افتتح مركز دعم وتمكين المرأة التابع لفرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء اليوم معرضاً …