عمال نقابة الكهرباء بحمص يطالبون بتأمين لوازم الأمن الصناعي وتعديل القانون الأساسي للعاملين في الدولة

حمص-سانا

دعا أعضاء عمال نقابة الكهرباء بحمص إلى تعديل القرار الخاص بمنح العاملين في وزارة الكهرباء تعويض مخاطر العمل وتشميل العمال المؤقتين فيه وتعديل شرائح صندوق التعاون التابع للوزارة.

ولفتوا خلال انعقاد مؤتمرهم السنوي في شركة كهرباء حمص اليوم إلى ضرورة رفع الاعتمادات الخاصة باللباس العمالي وإعادة تأهيل معمل الأعمدة الخرسانية وزيادة اللجان النقابية في مواقع العمل وإعادة تفعيل الدورات في مركز تدريب جندر وتأمين مستلزمات السكن العمالي الوظيفي وإعادة افتتاح الصيدلية العمالية في شركة توليد جندر.

وطالب الأعضاء بتأمين لوازم الأمن الصناعي وإحداث مكاتب إدارية خاصة لمتابعة أوراق نهاية الخدمة للمتقاعدين وذوي الشهداء والسعي لتأمين جبهات عمل للشركة السورية للشبكات ومتابعة الدعوى القضائية الخاصة بالترفيعة المستحقة للعاملين المثبتين بالقانون رقم 8 لعام 2001 وتعديل القانون الأساسي للعاملين في الدولة وقانون التنظيم النقابي.

ونوه محافظ حمص طلال البرازي بجهود وإخلاص العمال خاصة عمال الكهرباء الذين قاموا بدور نضالي.

ولفت أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمار السباعي إلى أهمية أن يأخذ النقابي دوره في المهام الموكلة اليه خاصة اننا نمر بظروف استثنائية لافتا إلى أن سورية منتصرة بهمة هذا الشعب الصامد وبهمة أبطال الجيش العربي السوري.

بدوره أشار رئيس الاتحاد المهني لعمال الكهرباء والصناعات المعدنية رفيق علوني إلى مجمل متابعات الاتحاد العام للقضايا والمطالب العمالية مع الإدارات والشركات العامة موضحا أن ما تم طرحه اليوم من مداخلات ومطالب عمالية هو مطالب محقة وسيتم العمل على تحقيقها ضمن الإمكانيات المتاحة.

حضر أعمال المؤتمر أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد عمال حمص وعدد من أعضاء قيادة فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency