كليتشدار أوغلو: حكومة أردوغان سهلت انضمام الأتراك إلى تنظيمي داعش والنصرة الإرهابيين

أنقرة-سانا

أكد زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو ان النظام التركي سهل انضمام الأتراك إلى تنظيمي “داعش وجبهة النصرة” الإرهابيين في أكثر من 70 مدينة تركية.

وحول النظام التركي منذ سنوات أراضي تركيا إلى مقر ومعبر للتنظيمات الإرهابية وقدم مختلف أنواع الدعم لها بما فيها “داعش وجبهة النصرة” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية كما قام بشراء النفط السوري المسروق من تنظيم “داعش” ويقوم هذا النظام حاليا بالتذرع بحجج واهية عن محاربة الإرهاب الذي يرعاه ويدعمه في المنطقة لتحقيق مطامعه وأحلامه في إعادة إحياء السلطنة العثمانية مستعينا من خلال ذلك بحلفائه من التنظيمات الإرهابية بمختلف مسمياتها.

وقال كليتشدار أوغلو لقناة خبر تورك إن “رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان انتهج سياسات خاطئة وفاشلة في سورية والمنطقة عموما” مضيفا “لقد حان الوقت للتخلي عن هذه السياسات التي كلفت تركيا الكثير على الصعيدين الداخلي والخارجي والشرط الأساسي لنجاح السياسة الجديدة هو التخلي عن دعم الجماعات الإرهابية في سورية والمنطقة وانتهاج سياسات مسالمة مع جميع دول الجوار”.

وكان كليتشدار أوغلو أكد في تصريحات سابقة أن أردوغان وتنظيم “داعش” الإرهابي شركاء في العقيدة والمنهج مستهجنا المزاعم التي يطلقها أردوغان حول محاربته للتنظيم المتطرف.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كيليتشدار أوغلو يتوقع إجراء انتخابات مبكرة في تركيا

أنقرة-سانا توقع رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كيليتشدار أوغلو إجراء انتخابات مبكرة بالبلاد …