مناقشة الواقع الإغاثي والإنساني وآلية إيصال المساعدات إلى مستحقيها الفعليين في حلب

حلب-سانا

ناقشت اللجنة الفرعية للإغاثة في محافظة حلب خلال اجتماعها اليوم واقع العمل الإغاثي والإنساني وآلية إيصال المساعدات إلى مستحقيها الفعليين.

وبين محافظ حلب حسين دياب أهمية تعديل الخارطة الإغاثية لتشمل الأحياء التي تمت إعادة الأمن والاستقرار إليها بما يضمن مساعدة جميع العائلات المتضررة والمحتاجة مشددا على ضرورة تنظيم العمل الإغاثي وأتمتته للوصول للعائلات الأكثر احتياجا وتلبية متطلباتها ومنع حالات الخلل والإزدواجية.

ولفت إلى الجهود المبذولة من قبل المحافظة لإعادة البناء والإعمار في كل أحياء المدينة وتوفير المستلزمات الخدمية والمعيشية للأهالي مؤكدا على إدارات الجمعيات ضبط عمل مراكز التوزيع والتشديد على “حسن التعامل مع الأسر المستفيدة وخاصة بعد ورود عدة شكاوى بخصوص ذلك إلى جانب مشكلة الازدحام حيث سيتم التحقيق في أي شكوى تتعلق بذلك ومحاسبة المقصرين والمسيئين” محملا مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل مسؤولية المتابعة الدائمة لعمل الجمعيات ورصد واقعها وتحديد نقاط الخلل والتقصير واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

وأشار إلى أن المطلوب التركيز على البرامج التنموية والاجتماعية والمشاريع الصغيرة المولدة للدخل وتوحيد الدورة الإغاثية بين جميع الجمعيات.

وتم خلال الاجتماع طرح عدة مداخلات حول أهمية التقييم الدوري لعمل الجمعيات كما عرض ممثلو الجمعيات الخطط المنفذة والبرامج الموضوعة للاستجابة السريعة لمتطلبات المرحلة الراهنة سواء من خلال تقديم المساعدات الإغاثية أو تنفيذ برامج الدعم النفسي والتأهيل والتدريب لتحقيق التنمية المستدامة وتوفير مصادر دخل ثابتة للعائلات المتضررة من الإرهاب.

حضر الاجتماع عماد نسيمي عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي ومحمد الأبوحمد عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وهائل عاصي رئيس فرع منظمة الهلال الأحمر ومعنيون.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …