الشريط الإخباري

مهرجان مسرح الطفل ينطلق من مسرح الحمراء بعرض لفرقة جلنار-فيديو

دمشق-سانا

انطلق مهرجان مسرح الطفل الذي تقيمه مديرية المسارح والموسيقا مسرح الطفل والعرائس في وزارة الثقافة اليوم على خشبة مسرح الحمراء بعرض راقص لفرقة جلنار بعنوان “العائلة” وعرض موسيقي لفريق الكشافة إضافة إلى افتتاح معرض للملصقات الإعلانية الخاصة بالمسرحيات في الدورات السابقة.

ورافق افتتاح المهرجان ورشة رسم بعنوان الأطفال يرسمون فيما استضاف مسرح القباني ورشة عمل بعنوان “سرد قصصي.. تركيب حكاية”.

وأكد مدير مسرح الطفل والعرائس بسام ناصر أن المهرجان حالة مستمرة وفعالياته دورية مبينا أن المديرية عملت على أن يكون خلال العطلة
الانتصافية كحالة مختلفة للأطفال ليشاهدوا عروضا مسرحية ترسم على وجوههم البسمة.

وأشار ناصر إلى أن فعاليات المهرجان تمتد إلى سبع محافظات إضافة إلى مدينتي مصياف والقامشلي حرصا على تنوع أماكن العرض في كل محافظة ولإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الأطفال لحضور العروض.

ويعرض خلال المهرجان في دمشق مسرحيات بياع العسل وضيف الدب ومزرعة الأصدقاء والمشاغبان وسعيد وعنيد وظريف وخفيف وحكايا أبو مسمار وفلة والأقزام السبعة واليس في بلاد العجائب وامير الالحان وذلك على مسارح الحمراء والقباني والعرائس وفي المراكز الثقافية بالعدوي وكفرسوسة والميدان والمزة وجرمانا ومسرح مجمع دمر الثقافي.

وفي حلب سيكون جمهور الأطفال على موعد مع مسرحيات عودة الأصدقاء ومملكة اللغة ومدينة السلام واسكتشات مسرحية وذلك على مسرح نقابة الفنانين وصالة تشرين بينما سيذهب جمهور الاطفال في حماة لمشاهدة مسرحيات مارد الجهل وهمزتنا الجميلة والخروف الكذوب وأحلى الحكايا والأبيض على مسرح مديرية الثقافة وثقافي محردة فيما يعرض المركز الثقافي في مصياف مسرحية مغامرة في مدينة المستقبل.

ويعرض المركز الثقافي في السويداء مسرحية فالس البعوض، بينما يعرض المسرح القومي والمركز الثقافي في اللاذقية مسرحيات طبوش والعسل المغشوش والبحث عن بابا نويل وفلة وبلد الياسمين.

وفي طرطوس سيشاهد جمهور المتفرج الصغير مسرحيات منزل سانتا كلوز والأصدقاء وأرنوب الكسلان والببغاء الفصيح ومسرحية حلب تربوية وذلك على المسرح القومي ومركز ثقافي بانياس ومركز ثقافي صافيتا ومركز ثقافي طرطوس.

وفي حمص تعرض مديرية الثقافة مسرحية مغامرات سندباد وعرض باليه “شام” بينما يعرض المركز الثقافي وصالة أنشطة الطلائعية بالحسكة مسرحيتي القميص وكركوز وعيواظ في حين يعرض المركز الثقافي في القامشلي مسرحية الصياد والنساج الكسول.

حضر افتتاح المهرجان معاون وزير الثقافة علي المبيض ومدير المسارح والموسيقا عماد جلول وحشد من الأهالي والأطفال.

يذكر أن مهرجان مسرح الطفل من إنتاج وزارة الثقافة مديرية المسارح والموسيقا ويستمر لغاية ال28 من الشهر الحالي .

رشا محفوض

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ضمن مهرجان مسرح الطفل… مسرحية (وصية الكنز) على خشبة دار الأسد للثقافة باللاذقية

اللاذقية-سانا ضمن مهرجان “مسرح الطفل” الذي تقيمه مديرية المسارح والموسيقا بوزارة الثقافة في المحافظات