الشريط الإخباري

زراعة الحسكة: واقع المحاصيل الشتوية جيد في مناطق الاستقرار الزراعي

الحسكة-سانا

أكد رئيس دائرة الانتاج النباتي في مديرية الزراعة والاصلاح الزراعي بالحسكة المهندس رجب سلامة ان واقع المحاصيل الزراعية الشتوية بشقيها المروية والبعلية جيدة في جميع مناطق الاستقرار الزراعي.

وفي تصريح لمراسل سانا بين سلامة أن كل المساحات الزراعية تعدت مرحلة الانبات وحاليا الظروف المناخية ملائمة لسرعة النمو من حيث اعتدال درجات الحرارة مبينا حاجة المزروعات للامطار في الفترة الحالية.

ولفت إلى أن إجمالي المساحات المزروعة بمحصول القمح المروي بلغت102500 هكتار و341 ألف هكتار بالبعل و403 آلاف هكتار بالشعير البعل و13050 هكتارا بالمروي.

من جهة ثانية أشار السلامة الى ارتفاع المساحات المزروعة بالمحاصيل العطرية حيث بلغت مساحة الكمون المزروعة 9250 هكتارا بينما بلغت مساحة الكزبرة 7100 هكتار غالبيتها في المناطق الشمالية من المحافظة متوقعا ارتفاع المساحات المزروعة نظرا للاقبال الكبير على هذه الزراعات كونها ذات مردود مرتفع وتمتاز بدور زراعية قصيرة.

وبلغت نسب تنفيذ الخطة الزراعية للموسم الزراعي الشتوي لعام 2017 في الحسكة 77 بالمئة للقمح البعل و53 بالمئة للقمح المروي وسجلت 121 بالمئة للشعير البعل و54 بالمئة للشعير المروي.

انظر ايضاً

مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك خلال جلسة لمجلس الأمن: مجرمو الحرب في كيان الاحتلال الإسرائيلي قرروا المضي في اعتداءاتهم الدموية لإشعال المنطقة والزج بها في أتون حرب واسعة مستفيدين من الدعم الأمريكي غير المحدود