وضع حد للتعديات على الغابات ومعالجة مشكلة العمالة البحرية أهم مطالب أعضاء مجلس محافظة طرطوس

طرطوس- سانا

طالب أعضاء مجلس محافظة طرطوس بضبط معايير الكيل في محطات الوقود ووضع حد لتلاعب الكثير من أصحابها وإيجاد حلول لمعالجة الاختناقات على مادة الغاز المنزلي.

ودعا الأعضاء خلال انعقاد الدورة العادية الأولى لمجلس المحافظة للعام الحالي إلى ” إعادة النظر في قرار حل فرع طرطوس للبناء والتعمير ودمجه مع فرع اللاذقية” ووضع حد للتعديات على الغابات والمناطق الحراجية.

كما طالب الاعضاء بايجاد حل جذري لظاهرة البناء العشوائي في منطقة الرادار وإزالة ملكية الشيوع على العقارات الموجودة فيها وإحداث فرع لسجل العاملين بالدولة في طرطوس ومعالجة مشكلة العمالة البحرية وإحداث
مكتب خاص بالعمال البحريين يضمن حقوقهم عن طريق غرفة الملاحة البحرية السورية.

محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى تحدث عن جملة من الاجراءات لمعالجة الكثير من القضايا المطروحة سواء في هذا المجلس أو خارجه ومنها تكليف عضو المكتب التنفيذي المختص بمتابعة العمل مع مدير التجارة الداخلية لإحداث ” مكاييل” في كل شعبة تموينية لضبط الكيل في محطات الوقود تكون جاهزة لقياس ومعايرة هذه المحطات في كل وقت.

ولفت المحافظ إلى قضية جمعية البتول وإحالة ملفها إلى الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش للتحقيق بكل ما نسب إليها من تجاوزات والعمل على معالجة مشكلة معتمدي الخبز وتكليف البلديات والمخاتير بموضوع الغاز والمازوت.

في سياق آخر أطلقت محافظة طرطوس في منطقة بصيرة التابعة لبلدية حصين البحر حملة نظافة شاملة بمشاركة ورشات واليات مجلس البلدة وبعض اليات القطاع العام بالمحافظة.

وأكد أبو سعدى خلال جولة تفقدية للمنطقة التي تعتبر من التجمعات الكبيرة للمواطنين الوافدين من مختلف المحافظات أن الحملة ستستمر حتى تنظيف المجمع مطالبا بتنظيم المخالفات يوميا بحق كل من لا يتقيد بأصول رمي القمامة.

وبين مدير النفايات الصلبة بالمحافظة والمشرف على الحملة المهندس وسام عيسى أن الحملة مستمرة من أجل تنظيف التجمع الذي يعتبر من المناطق السياحية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: نظام كييف قتل مدنيين لتنفيذ استفزاز جديد وتشويه سمعة الجيش الروسي

موسكو- سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن جماعات متطرفة وقوات أوكرانية قصفت مباني سكنية