الشريط الإخباري

هديتك من سورية.. مبادرة من السياحة لدعم الحرفيين وتنشيط الصناعات التقليدية

دمشق-سانا

أعلنت وزارة السياحة عن إطلاق مبادرة “هديتك من سورية” بهدف تنشيط الصناعات التقليدية وتعويض أصحاب الحرف المتضررة.

وتقوم فكرة المبادرة حسب بيان الوزارة الذي تلقت سانا نسخة منه على دعوة الحرفيين الراغبين بتقديم نماذج عمل مميزة لمصنوعاتهم ليتم تسويقها داخل وخارج البلاد وفتح منافذ بيع جديدة لهم.

وأوضح وزير السياحة المهندس بشر يازجي في تصريح لـ سانا أن مبادرة //هديتك من سورية// تحمل طابعاً عالمياً وليس محليا فقط عبر فريق عمل يتواصل مع الحرفيين الراغبين بالترويج لمنتجاتهم وتصميم فواصل إعلانية لإحداث تواصل مع المنتج السوري مباشرة أو عن طريق شركة وسيطة.

ولفت يازجي في تصريح لـ سانا أنه يتم مناقشة إقامة أسواق تراثية تليق بالمنتج السوري في ريف دمشق وذلك بالتعاون مع وزارة الادارة المحلية والبيئة لتخصيص أماكن ومحلات عرض وبيع مؤكداً الدعم الكامل لكافة الحرفيين وخاصة في ظل تضرر العديد من الأسواق القديمة ومنها سوق خان الشونة فيها المخصص للحرف التقليدية وإمكانية تخصيص قطعة أرض لهم ودعمهم بالمواد الاولية او الترويج لمنتجاتهم.

وكان وزير السياحة بشر يازجي أكد خلال اجتماع سابق له مع أصحاب الحرف التراثية بحلب استعداد الوزارة لدعم جميع الحرفيين وعزمها على إعادة من اضطرتهم ظروفهم للمغادرة ومنحهم التسهيلات اللازمة لإحياء المهن والسوق التراثية من جديد بعد ما تعرضت له من دمار على يد الإرهاب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency