الشريط الإخباري

كوريا الديمقراطية: تطوير صاروخ باليستي عابر للقارات يأتي لتعزيز القدرة الدفاعية لمواجهة التهديدات الأمريكية

بيونغ يانغ-سانا

أكد الناطق باسم وزارة خارجية كوريا الديمقراطية أن تطوير بلاده صاروخاً باليستياً عابراً للقارات يشكل حلقة من حلقات تعزيز القدرة الدفاعية الذاتية لمواجهة التهديدات الأمريكية التي تزداد شراسة يوماً بعد يوم.

وقال الناطق باسم الخارجية الكورية رداً على سؤال لوكالة الأنباء المركزية الكورية حول ما يتعلق باتهامات الولايات المتحدة لبيونغ يانغ فيما يتعلق باستعدادها للقيام بتجربة إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات التي وصلت مرحلتها الاخيرة: “إن واشنطن تتصرف كلص يسبق الضحية ويشتكي عندما تصف استعدادنا العادل بالاستفزاز والتهديد وتثرثر بالعقوبات والضغوط” وذلك في إشارة إلى تصريحات نائب وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن في الخامس من الشهر الجاري التي قال فيها إن “تهديدات بيونغ يانغ بلغت حداً خطيراً وأن العقوبات والضغوط على كوريا ستستمر كما الآن بغض النظر عن أي إدارة أمريكية مقبلة”.

وشدد الناطق باسم الخارجية الكورية الديمقراطية على أن ما يدفع بيونغ يانغ إلى تطوير الصاروخ الباليستي العابر للقارات هو “ممارسات واشنطن العدائية تجاه كوريا والتي عفا عليها الزمن سعياً وراء انتهاك سيادة البلاد والحق في الوجود على مدى عقود”.

وأكد الناطق أن كوريا الديمقراطية استطاعت تطوير القنبلة الهيدروجينية بالاعتماد على الذات في ظل العقوبات والضغوط غير المسبوقة مشدداً على أن الصاروخ الباليستي العابر للقارات سيطلق في موعد ومكان تقررهما القيادة الكورية الديمقراطية.

وأعاد الناطق الكوري إلى الأذهان تحذيرات رئيس كوريا الديمقراطية كيم جونغ وون بأنه “طالما أن الولايات المتحدة الأمريكية والقوى التابعة لها تواصل تهديداتها وتهويلها النووي ولا تكف عن ضجة مناورات الحرب الملقبة بالسنوية على مرمى حجر من بيونغ يانغ سنمضي قدماً في تعزيز قدرات الدفاع الوطني الذاتي والهجوم الإستباقي وعمودها الفقري القوة النووية”.

وأعلنت كوريا الديمقراطية في التاسع من أيلول الماضي إجراء تجربة ناجحة لتحميل رأس نووي على متن صاروخ باليستي مشيرة إلى أنها ستواصل اتخاذ إجراءات تهدف إلى تعزيز قدراتها النووية في ظل الخطر المتنامي والاستفزازات التي تثيرها واشنطن في شبه الجزيرة الكورية.

وكان وزير الخارجية الكوري الديمقراطي “ري يونغ هو” أكد في الـ 23 من الشهر ذاته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أن قرار بلاده تعزيز قدراتها هو إجراء مشروع للدفاع عن النفس ضد التهديدات النووية المستمرة التي تنبع من الولايات المتحدة مضيفاً أنه ما دامت هناك دولة مسلحة نووياً على علاقات عدائية مع كوريا الديمقراطية فلا يمكن الدفاع عن الأمن القومي وعن السلام في شبه الجزيرة الكورية إلا من خلال رادع نووي يعتد به.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency