مصر: أحكام بالسجن المؤبد على مرشد جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية

القاهرة-سانا

قضت محكمة مصرية اليوم بالسجن المؤبد على محمد بديع مرشد ما يسمى جماعة “الإخوان المسلمين” الارهابية وستة آخرين من متزعمي الجماعة بتهمة التحريض على العنف في القضية المعروفة إعلاميا بأحداث مسجد الاستقامة.
وذكر موقع بوابة الأهرام المصري أن محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة أصدرت أحكاما بالسجن المؤبد أيضا على “محمد البلتاجي وعصام العريان وصفوت حجازي والحسيني عنتر وعصام رجب ومحمد جمعة وباسم عودة” بينما حكمت غيابيا على كل من “عاصم عبد الماجد وعزت صبري وأنور علي وعبد الرزاق محمود عبد الرازق وعزت مصطفى ومحمد علي” بالإعدام شنقا على خلفية التهم الموجهة إليهم في الأحداث نفسها.
وكانت المحكمة أحالت في السادس عشر من حزيران الماضي أوراق مرشد الجماعة “محمد بديع والبلتاجي وحجازي” ووزير التموين الأسبق “باسم عودة و10” آخرين من متزعمي الجماعة إلى مفتي مصر لاستطلاع رأيه في إعدامهم لاتهامهم بالتحريض على العنف في قضية مسجد الاستقامة.
يذكر أن المرشد العام لجماعة “الإخوان المسلمين” المحظورة يواجه حكمين بالإعدام أحدهما صدر في الحادي والعشرين من حزيران الماضي بتهم المشاركة في تظاهرات عنيفة في المنيا إضافة إلى حكم بالإعدام في محاكمة أخرى تتعلق بأعمال عنف في القاهرة خلال صيف عام 2013.

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تنفي بشكل قاطع ادعاءات ‏إعلام العدو عن استهدافها بلدة مجدل شمس

بيروت-سانا نفت المقاومة اللبنانية بشكل قاطع الادعاءات التي أوردتها بعض وسائل ‏إعلام العدو الإسرائيلي ومنصات …