الشريط الإخباري

أمسية شعرية في المركز الثقافي بحي الزهراء في حمص

حمص – سانا

أقامت رابطة أصدقاء المركز الثقافي في حي الزهراء “منتدى حمص الأدبي” اليوم أمسية شعرية في المركز الثقافي المحدث بحي الزهراء بحضور مجموعة من الأدباء والمهتمين بالشأن الثقافي في حمص.

وافتتح الأمسية التي أقيمت في مدرسة محارب الأحمد سابقا الشاعر رفعت ديب بقصيدة غزلية جاء فيها.. ” ظلال الحزن في عينيك تقتلني وترسل لي مكاتيب من العتب.. وتسألني عن الدنيا التي كنا بلا قلق بنيناها على السحب”.

بدوره قدم الشاعر شريف قاسم قصيدة عمودية وطنية بمناسبة نصر حلب المؤزر على الإرهاب بعنوان “أيا زمنا” استخدم فيها الأسلوب الموسيقي والألفاظ القوية.. قال فيها ” أيا وطني عشقتك في هزار يسيل بصوته نغم تحجر.. بنفسي من هوى حلب جنان ولي بربوعها روح ستحشر”.

وشارك في الأمسية الشاعر عدنان الناعمة بعدة قصائد منها ” توسلات أخت أسير” وغزلية بعنوان ” يا كل حسان الأرض” وقصيدة “هي الشآم” التي استخدم فيها الأسلوب المباشر للتعبير عن الواقع الذي تعيشه سورية وبطولات الجيش العربي السوري.

من جهتها قدمت الشاعرة هيام الأحمد قصيدة وطنية بعنوان “اسطورة الحسن” أشارت فيها إلى أن الشآم اسطورة الحسن على الدوام ومهما مر عليها من الخطوب يظل ياسمينها أبيض نقيا يبث العطر وينشر الفرح.

يذكر أن رابطة أصدقاء المركز الثقافي بحي الزهراء بدأت نشاطها منذ نحو الشهرين وتسعى من خلال انشطتها الأدبية في المركز الثقافي المحدث في حي الزهراء إلى رفد الواقع الثقافي في المدينة بوجوه جديدة ونشر النشاط الثقافي ليشمل جميع الاحياء.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أمسية شعرية في رابطة الخريجين الجامعيين بحمص

حمص-سانا استضافت رابطة الخريجين الجامعيين بحمص أمسية شعرية بمناسبة أعياد آذار،