الشريط الإخباري

تخصيص عدد من الجهات العامة والخاصة بالمازوت في السويداء وتفعيل عمل اللجان المشكلة لتوزيع المحروقات بطرطوس

السويداء وطرطوس-سانا

وافقت لجنة المحروقات الفرعية في محافظة السويداء خلال اجتماعها اليوم على تخصيص عدد من الجهات العامة والخاصة بكميات من مادة المازوت لزوم العمل والتدفئة.

وعزا محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي التأخير الذي حصل في عملية توزيع مازوت التدفئة خلال الأيام الماضية إلى انخفاض عدد طلبات المازوت الواردة للمحافظة والبالغة حاليا 12 طلبا يوميا بعد أن كانت 15 طلبا خلال الشهر الماضي.

ودعا المحافظ اللجنة إلى رفع وتيرة التوزيع وخاصة خلال الشهر الجاري الذي تشهد فيه المحافظة برودة في الجو وانخفاضا في درجات الحرارة لافتا إلى أنه تم التواصل مع وزارة النفط والثروة المعدنية لزيادة عدد طلبات المازوت لكونها غير كافية لتغطية جميع القطاعات الأساسية بالمحافظة.

بدوره أشار رئيس اتحاد فلاحي المحافظة إحسان جنود إلى أن كميات المازوت المطلوبة لزراعة محصول الحمص تبلغ 460 ألف ليتر كما ان هناك نقصا في الكميات اللازمة لاستكمال زراعة محصولي القمح والشعير في ظل عدم تخصيص الاتحاد بأي طلبات لزوم الموسم الزراعي منذ ال 22 من الشهر الماضي لافتا إلى “أن عدم تأمين المازوت بالشكل اللازم لزراعة المحاصيل الحقلية الأساسية خلال الشهر ونصف الشهر القادمين سيلحق أضرارا بالموسم الزراعي لكون زراعة القمح والشعير والحمص مرتبطة بمواعيد زمنية محددة”.

حضر الاجتماع رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين وقائد الشرطة اللواء فاروق عمران وعضو المكتب التنفيذي لقطاع الصناعة والاقتصاد والتجارة حسين صافي ورئيس اتحاد حرفيي المحافظة ناجي الحضوي ومديرو الزراعة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك والصناعة والاقتصاد والمحروقات.

وفي طرطوس أكد المحافظ صفوان أبو سعدى خلال اجتماع لجنة المحروقات الفرعية ضرورة تفعيل عمل اللجان الرئيسية والفرعية المشكلة لتوزيع ومراقبة المحروقات والغاز بالمحافظة مشددا على سحب ترخيص كل محطة وقود تخالف 3 مرات سنويا.

وطالب المحافظ مديري المناطق بالإشراف والمتابعة مع اللجان المشكلة لتوزيع ومراقبة المحروقات والغاز مع التأكيد على عدالة وشفافية التوزيع وخاصة في صافيتا.

بدورهم أشار أعضاء اللجنة إلى ان مخصصات المحافظة من المازوت تبلغ يوميا 26 صهريجا ومن البنزين 22 صهريجا سعة الصهريج الواحد 22 ألف ليتر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency