الشريط الإخباري

عشرات اليافعين والشباب من مشروع “غراس” يشاركون ضمن حملة “خليها خضرا” في حمص

حمص-سانا

يشارك حاليا الفريق الشبابي المتطوع ضمن مشروع “غراس” في مبادرة “خليها خضرا” التي أطلقتها مجموعة من منظمات المجتمع المحلب العاملة فب مدينة حمص لإعادة تأهيل الحديقة العامة مقابل جامع “قباء” وسط المدينة حيث ساهم الفريق ضمن المرحلة الأولى من المبادرة بعمليات تنظيف التربة أما المرحلة الحالية فتتضمن زراعة الاشجار والازهار في الحديقة.

وذكر مختار الأتاسي المسؤول عن مشروع “غراس” التابع لجمعية “البر” أن اليافعين والشباب من أعضاء الفريق شاركوا في المبادرة التي تتبناها الجمعية بالتعاون مع “الجمعية الخيرية الإسلامية” وجمعية “رعاية الطفل” من خلال عملية تأهيل التربة وتنظيفها وترحيل الأوساخ قبل ان ينطلقوا حاليا الى زراعة الاشجار والازهار في الحديقة المستهدفة.

وقال..”يتم العمل تحت إشراف أخصائيين زراعيين وبرعاية الكادر الإداري القائم على المبادرة أما مشاركتنا فيها فتأتي انطلاقا من أهميتها في إعادة ألق ورونق المدينة وتعزيز جمالياتها التي نال منها الإرهاب الحاقد وهو عمل من شأنه أن يسهم فى إعادة الحياة لهذا المعلم الجميل”.

وعن مشروع “غراس” أوضح الأتاسي أنه انطلق في العام 2012 حيث أبدى الشباب المتطوع خلال السنوات الماضية ارتباطهم بالمشروع وبالكادر التدريبي المشرف عليهم بعد أن لمس في نفسه تطورا ملحوظا على مختلف الصعد النفسية والاجتماعية ومهارات الحياة ما شجع على تنظيم المتطوعين ضمن عدة فرق تبعا لفئاتهم العمرية المختلفة وهو ما نتج عنه إطلاق فرق “متطوع المستقبل” و”المتطوع اليافع” و”المتطوعة اليافعة”.

وأكد الأتاسي أن هذه الفرق تضم عشرات اليافعين ممن أحدثوا أثرا إيجابيا حقيقيا على الأرض عبر الأعمال والخدمات التي تقدمها الجمعية على مختلف الصعد مشكلين رافدا قويا لمنظومة العمل التطوعي في حمص عموما وفي الجمعية تحديدا.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزارة التربية تحدد إجراءات تسجيل الطلاب في المدارس العامة

دمشق- سانا أصدرت وزارة التربية اليوم تعميماً يتعلق بإجراءات تسجيل الطلاب في المدارس العامة التي …