أعضاء مجلس محافظة الحسكة يطالبون بإعادة منح القروض وإجراء إحصاء شامل للثروة الحيوانية

الحسكة-سانا

طالب أعضاء مجلس محافظة الحسكة بتوزيع أراضي أملاك الدولة على الفلاحين المستأجرين توزيعا نهائيا والإسراع في صرف التعويض المالي للفلاحين المتضررة ممتلكاتهم جراء الاعتداءات الإرهابية وإجراء إحصاء شامل للثروة الحيوانية وتخصيصها بكميات كافية من الأعلاف وتأمين الأدوية والمبيدات اللازمة لمكافحة آفة فأر الحقل.

وخلال انعقاد أعمال الدورة العادية الأولى للمجلس اليوم أشار الاعضاء إلى ضرورة نقل البريد الخاص بالمؤسسات الخدمية والمتعلقة بشؤون المواطنين والتجهيزات والمعدات الخاصة بعمل الدوائر الخدمية جوا لضمان عدم تأخرها وتأمين السيولة المالية الخاصة بصرف رواتب القطاعات الخدمية التي تصرف رواتب عامليها من تحصيل الديون كالبلديات وشركة الكهرباء ومؤسسة المياه وإعادة منح القروض للمواطنين عن طريق مصرفي التوفير والتسليف الشعبي.

كما أكدوا ضرورة إلزام الأطباء ومخابر الأدوية بقبول الإحالات الطبية الخاصة بالعاملين في المؤسسات الخدمية وتأمين الأدوية وإلزام الصيادلة ببيع الدواء بالتسعيرة المحددة وتوفير فرص عمل لأبناء الريف ومولدات طاقة كهربائية لتشغيل المشاريع المائية في ريف المحافظة وتثبيت المعلمين الوكلاء ذوي الخبرة وصيانة المدارس المتضررة من الأعمال الإرهابية.

وبين محافظ الحسكة جايز الموسى أنه تم تأمين سيولة مالية لصرف رواتب شهرين للعاملين في شركة كهرباء الحسكة ويتم العمل حاليا على تأمين السيولة لصرف رواتب مؤسسة المياه مؤكدا أن واقع توافر المواد الغذائية والمحروقات جيد وأنه تم تحديد أجور توليد الطاقة الكهربائية للقطاع الخاص ووضع ضوابط ناظمة للعمل الخاص به كما تم “حل مشكلة الازدحام على الطيران للمواطنين الراغبين بالسفر إلى المحافظات الأخرى” وأنه سيتم صرف القيم المالية الخاصة بالجدول السابع للمواطنين المتضررة ممتلكاتهم خلال الفترة القريبة القادمة.

ودعا رئيس المجلس الدكتور عايد الزاب إلى ضرورة حث المواطنين على مشاركة أبطال الجيش العربي السوري في الدفاع عن تراب الوطن ومواجهة الإرهاب وتشجيع المصالحات المحلية وضمان عودة من ضل الطريق إلى حضن الوطن.

وأشار عضو المكتب التنفيذي المختص بشؤون التربية محمد العلص إلى أن خطة العام الحالي تتضمن صيانة 35 مدرسة مدمرة بالكامل و200 مدرسة متضررة نتيجة الأعمال الإرهابية وذلك عن طريق مديرية التربية وبالتعاون مع عدد من المنظمات الإنسانية.

وجدد أعضاء المجلس انتخاب أمين سر المجلس حسين السعدو والأعضاء المراقبين لأعمال المجلس.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جلسة استثنائية ووقفة تضامنية لأعضاء مجلس محافظة الحسكة دعماً لقطاع غزة

الحسكة-سانا أكد أعضاء مجلس محافظة الحسكة خلال جلسة استثنائية دعمهم لقطاع غزة وإدانتهم لجرائم القتل