الشريط الإخباري

الشبيبة تكرم الطلاب الفائزين بمسابقات الأولمبياد العلمي السوري على مستوى دمشق-فيديو

دمشق-سانا

كرمت قيادة فرع دمشق لاتحاد شبيبة الثورة ومديرية تربية دمشق وإدارة مشروع بكرا إلنا اليوم الطلاب الفائزين في مسابقات الأولمبياد العلمي السوري على مستوى دمشق وذلك على مسرح الشهيد باسل الأسد بدمشق.

وأكد أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان أهمية التكريم ولاسيما في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها سورية لتشجيع الفائزين على المتابعة والاستمرار والاستعداد للمسابقات على المستوى المركزي لافتا إلى أنه يتم إعداد هؤلاء المتميزين بإطار عملية تكاملية وتنسيق مع هيئة الابداع والتميز وبدعم غير محدود وذلك لتحقيق خطوة كبيرة على طريق البناء والإعمار والتنمية.

من جانبه أوضح محافظ دمشق بشر الصبان أن الطلاب المتميزين كانوا رديف الصمود في وجه المعتدين على سورية من خلال إصرارهم على التميز والابداع والعلم مشيرا إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها المدرسون والعاملون في الحقل التعليمي للوصول بالطلاب إلى هذا المستوى في هذه الظروف الاستثنائية.

ودعا الصبان إلى التشبيك بين مؤسسات الدولة والمنظمات الشعبية والنقابات لبناء جيل صحيح جيل يسهم بمرحلة إعادة البناء والإعمار.

بدوره أكد مدير تربية دمشق محمد مارديني أن طلاب الأولمبياد العلمي هم “ثروة وطنية مبدعة” تسهم في تحقيق التنمية على جميع مستويات المجتمع الأمر الذي يسهم في دفع الرسالة الوطنية والتنموية والعلمية إلى الأمام.

وقال مارديني.. “ليس هدفنا إنشاء جيل متفوق دراسيا إنما البحث عن التميز وكشف المواهب وتنميتها ودعمها” مؤكدا أن سورية كانت وستبقى بلد الحضارة ومنبع العلم.

من جهته أوضح مازن شاهين أمين فرع دمشق لاتحاد شبيبة الثورة أن الهدف من الأولمبياد العلمي السوري هو الوصول إلى الطلاب المتميزين المبدعين وتقديم طرق تعلم مختلفة أكثر تطورا ملائمة للواقع الراهن مؤكدا أن المشاركة بالاولمبياد بمثابة تحد لنثبت للعالم أن شباب سورية هم شباب المعرفة والعلم والتقدم وقادرون على الدفاع عن وطنهم والعمل على تطويره.

حضر حفل التكريم عماد العزب رئيس هيئة الإبداع والتميز وعدد من أعضاء قيادة فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي وعبد المنعم الصوا عضو قيادة فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة وأحمد نابلسي نائب محافظ ريف دمشق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency