الشريط الإخباري

نيناشيف: روسيا قادرة على تعزيز قواتها في البحر المتوسط بأي وقت

موسكو-سانا

أكد ميخائيل نيناشيف رئيس “حركة عموم روسيا لدعم الأسطول” أن روسيا قادرة على نشر سفن إضافية لتعزيز قواتها الموجودة في البحر المتوسط على وجه السرعة وفي أي وقت إذا ما اقتضت الضرورة في اطار عملية مكافحة الإرهاب في سورية.

وقال نيناشيف لوكالة سبوتنيك.. “إن حاملة الطائرات الروسية “الأدميرال كوزنيتسوف” والطراد “بطرس الأكبر” وكذلك السفن الأخرى وسفن دعم الأسطول الشمالي الروسي لعبت دورا رئيسيا في زيادة قدرات قواتنا الجوية المقاتلة لتدمير المجموعات الإرهابية المتطرفة في سورية وتم سحب هذه السفن بعد إنهاء مهامها”.

وكان القائد الأسبق لأسطول الشمال الروسي الأميرال فيتشيسلاف بوبوف وهو عضو سابق في مجلس الاتحاد الروسي/الدوما أكد أمس أن مجموعة السفن الحربية الروسية الحاملة للطائرات التي ستغادر شرق البحر المتوسط ستبقى متأهبة للعودة مجددا إلى قبالة السواحل السورية عندما تستدعى الحاجة ذلك وأن روسيا “ستستمر في تقديم الدعم العسكرى للحكومة السورية للقضاء على الإرهاب”.

وينفذ الطيران الحربي الروسي منذ أيلول عام 2015 طلعات قتالية على الإرهاب التكفيري وذلك بناء على طلب من الحكومة السورية وأسفرت هذه الطلعات عن تدمير مئات الأهداف للتنظيمات الإرهابية وتكبيدها خسائر فادحة بالأفراد والمعدات والآليات والمنشات التي تنتج فيها العبوات الناسفة والمتفجرات والألغام.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency