الشريط الإخباري

رح كمل.. فيلم وثائقي قصير يصور تحدي أطفال سورية للإرهاب- فيديو

دمشق-سانا

أنتج المنتدى السوري الأمريكي فيلما وثائقياً قصيراً بعنوان (رح كمل) يصور إرادة وعزيمة أطفال سورية وتحديهم لاعتداءات الإرهابيين من أجل مواصلة الحياة.

ويوثق الفيلم تعرض إحدى المدارس في سورية لصواريخ وقذائف الإرهاب ويحكي أبطاله وهم عبارة عن طفلين وأب ومدرسة أحداث هذه الواقعة عليهم وما تركته من آثار نفسية سلبية لا تزال الذاكرة ترددها بألم.

وحول فكرة الفيلم ورسالته أوضح رئيس فرع المنتدى في ولاية فلوريدا اسكندر شلهوب لوكالة سانا أن الفيلم ركز على الأطفال الذين يقعون ضحية الإرهاب في سورية وذهب إلى أبعد من ذلك فصور شجاعتهم وتحديهم للخوف بكلمة قالها أحد أطفال الفيلم: “رح كمل” ما يضمن العمل رسالة إنسانية للعالم وللشعب الأمريكي على وجه الخصوص بأن في سورية انتهاكا لحقوق الإنسان والطفولة على يد إرهاب مسلح ودموي.

وأضاف شلهوب: “إن مثل هذه الأعمال تلعب دوراً مهماً في التأثير على الرأي العام الأمريكي وتعريفه بحقيقة ما يجري في سورية بدلا من الاعتماد على ما تعرضه لهم وسائلهم الإعلامية المحلية المضللة مشيراً إلى أنه يجب إنتاج المزيد من هذه المواد التي تسهم في نقل وتوثيق الحقائق.

من جهته قال مخرج العمل تاليد الخطيب: “أردنا بتقنيات بسيطة ومتاحة وبجهود كبيرة من فريق العمل أن نعكس للمشاهد مدى إجرام المجموعات الإرهابية في استهدافها لبراءة الأطفال وهم على مقاعد الدراسة” ويؤكد أنه رغم الآلام والمآسي التي لحقت بالشعب السوري وخاصة الأطفال منهم الذين لم يفلتوا من وحشية الإرهاب وإجرامه قادرون بإرادتهم وعزيمتهم على منحنا القوة والثبات.

يشار إلى أن فيلم (رح كمل) مدته خمس دقائق وعدد من أجزاء الثانية يعتمد على لقطات أرشيفية وصور لشهداء أطفال وأحاديث لشخصيات واقعية شاهدة على الحدث الأساسي للفيلم ومترجم إلى اللغة الانكليزية.

مها الأطرش

انظر ايضاً

رئيس أبخازيا: الإرهاب أداة بيد الدول غير الصديقة

موسكو-سانا أعرب رئيس أبخازيا أصلان بزجانيا عن أسفه لأن الإرهاب بات اليوم أداة نشطة