الشريط الإخباري

كورتولموش يعترف بأن السياسة التي اتبعها النظام التركي حيال سورية مليئة بالأخطاء

أنقرة-سانا

اعترف نائب رئيس وزراء النظام التركي نعمان كورتولموش اليوم بأن السياسة التي اتبعها النظام التركي حيال سورية “مليئة بالأخطاء”.

وحول النظام التركي منذ سنوات أراضي تركيا إلى مقر ومعبر للتنظيمات الإرهابية وقدم مختلف أنواع الدعم لها بما فيها “داعش” و”جبهة النصرة” المدرجان على لائحة الإرهاب الدولية كما قام بشراء النفط السوري المسروق من تنظيم “داعش”.

ونقلت وسائل إعلام عن كورتولموش قوله من مقر صحيفة حرييت التركية في أنقرة: “أنا من الذين يؤمنون بأن السياسة التركية تجاه سورية مليئة بالأخطاء.. ونحن الآن نعمل على إصلاح هذه الأخطاء وتقويمها”.

يشار إلى أن النظام التركي انتهك بشكل سافر السيادة السورية واعتدى بقواته العسكرية على منطقة جرابلس ومحيطها في شهر آب الماضي لإحلال جماعات إرهابية تابعة له محل تنظيم “داعش” الإرهابي تحت غطاء من طيران “التحالف الأمريكي” الذي تقوده واشنطن والذي لم يحقق أي نتائج تذكر على الأرض بل أسهم في تمدد التنظيم المتطرف لتطول اعتداءاته الدول الداعمة له.

وكان نائب رئيس الوزراء التركي الأسبق عبد اللطيف شنار أكد في تشرين الثاني الماضي أن سياسات رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان ودعمه التنظيمات الإرهابية في سورية وضعت تركيا في مستنقع بكل المعايير والمقاييس.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency