الشريط الإخباري

استقالة نائب رئيس حكومة الوفاق الوطني في ليبيا

طرابلس-سانا

قدم نائب رئيس حكومة الوفاق الوطني التي تسيطر على العاصمة الليبية طرابلس موسى الكوني استقالته من منصبه بسبب “فشله في مهامه” وفق قوله.

ونقلت “فرانس برس” عن الكوني قوله في مؤتمر صحفي اليوم: “أعتذر للشعب الليبي على فشلي فنحن مسؤولون ما دمنا قبلنا بهذه المهمة ونقر بذلك وكل ما حصل في العام الماضي من مآس واغتصاب واجتياح وهدر للمال العام وتهريب وجرائم صغرت أم كبرت نحن مسؤولون عنها بالقانون والمنطق والاخلاق”.

وكان من المفترض أن تحل حكومة الوفاق الوطني الناتجة عن اتفاق الصخيرات مكان الحكومتين اللتين كانتا تتنازعان السلطة في ليبيا منذ نحو عامين واحدة في طبرق والثانية في طرابلس إلا أنها فشلت في ذلك.

وأضاف الكوني: إن “العجز عن الاستجابة لانتظارات الناس يدفعني إلى الاستقالة فإن المحنة لا تزال تعصف بالشعب وكنت قد عاهدت الناس أن أرفع عنهم هذا الوجع لكني لم أفلح”.

وموسى الكوني هو أحد النواب الثلاثة لرئيس حكومة الوفاق الوطني التي تتخذ من طرابلس مقراً لها منذ آذار الماضي ويتحدر من جنوب ليبيا.

وتعاني ليبيا منذ الغزو الأطلسي لها عام 2011 بدعم ومشاركة الأنظمة الخليجية من انعدام الأمن وانتشار المجموعات المسلحة والتنافس فيما بينها على النفوذ.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency