الشريط الإخباري

محافظ الحسكة خلال لقائه المغتربين من أبناء المحافظة: إيصال الصورة الحقيقية لما يجري في سورية والمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني

الحسكة-سانا

أكد محافظ الحسكة جايز الحمود الموسى خلال لقائه في مبنى المحافظة اليوم وفدا من أبناء المحافظة المغتربين في دول أوروبا وآسيا وامريكا أهمية الدور المنوط بهم في إيصال الصورة الحقيقية لما يجري في سورية إلى المجتمعات التي يعيشون فيها والحرب الإرهابية التي تشن عليها بهدف النيل من ثوابتها الوطنية ووحدة أراضيها ورسالتها الحضارية والإنسانية.

وأشار محافظ الحسكة إلى أن سورية منتصرة على الإرهاب وداعميه بفضل قيادتها الحكيمة وبطولات وتضحيات جيشها الباسل الذي يسطر أروع ملاحم البطولة والفداء على مجمل الأرض السورية وصمود أبناء الشعب السوري داعيا المغتربين إلى المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني عبر إقامة مشاريع اقتصادية محلية تسهم في تنمية المحافظة وبناء ما دمرته يد الإرهاب.

وبين المطران مار موريس عمسيح المعتمد البطريركي لأبرشية الجزيرة والفرات للسريان الارثوذكس أن الوطن اليوم يحتفل بلقاء أبنائه المغتربين في أصقاع الأرض مجددين عهدهم للوطن وتمسكهم بارض آبائهم وأجدادهم منبع الحضارة ومهبط الديانات السماوية وقال: “ندعوهم للعودة إلى حضن الوطن والمساهمة في صنع النصر على الإرهاب وداعميه وبناء ما تم تدميره”.

وأشار الدكتور عبد الحميد الكندح مفتي الحسكة إلى أن ابناء سورية المغتربين هم سفراؤها إلى دول العالم حققوا الكثير من الإنجازات والنجاحات العلمية والعملية في بلاد الاغتراب سيساهمون في إعادة سورية أفضل مما كانت عليه بعد دحر الإرهاب وتحرير كل شبر من أرض الوطن من دنس المجموعات الإرهابية.

وأوضح المغترب عدنان اللجي رئيس رابطة المغتربين السوريين في الفلبين أن المغتربين وانطلاقا من دورهم الوطني اطلقوا مبادرة اقتصادية لدعم الاقتصاد الوطني عبر تحويل ما يملكونه من عملات أجنبية إلى سورية مشيرا إلى أن المبادرة مستمرة إضافة إلى تشجيع أبنائنا المغتربين على قضاء عطل الأعياد في وطنهم الأم سورية.

وقال المغترب زهير ججي المقيم بالسويد: “إن المغتربين يعيشون في السويد وقلوبهم تنبض في سورية حنينا ومحبة لها وأن الزمن مهما طال لا بد من العودة إلى حضن الوطن والعيش في ربوعه والمساهمة في تضميد جراحه نتيجة الأعمال الإرهابية”.

وبينت جورجيت مرجان مقيمة في السويد أن أبناء سورية المغتربين في جميع أصقاع العالم حققوا الإنجازات العلمية الكبيرة في مجال الجامعات والبحوث العلمية وهم يهدون ما حققوه من إنجازات لوطنهم الأغلى سورية وكلهم يقين بانها ستعود أقوى وأجمل مما كانت عليه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظ الحسكة يدعو إلى تحديد أولويات احتياجات المؤسسات الخدمية

الحسكة-سانا دعا محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح إلى تحديد أولويات احتياجات