وزارة التربية خلال عام 2016.. أولويات جديدة للإرتقاء بالعملية التربوية والتعليمية

دمشق-سانا

وضعت وزارة التربية خلال عام 2016 أولويات جديدة للارتقاء بالعملية التربوية التعليمية من خلال توفير أفضل السبل لنجاحها واستقرارها في ظل الظروف الراهنة.

وعملت الوزارة على توفير التعليم لجميع الطلاب ولا سيما المتسربين منهم الذين هجروا من منازلهم نتيجة اعتداء التنظيمات الارهابية في حين قامت الوزارة بتأهيل 153 مدرسة في معظم المحافظات وتركيب 65 غرفة صفية مسبقة الصنع لاستيعاب الكثافة الصفية وأعدت خطة تدريب محلية لمشروع التعلم النشط لعام 2016 استهدفت 10000 معلم ومعلمة في معظم المحافظات وافتتحت 466 شعبة صفية لتطبيق منهاج الفئة ب مستهدفة 9920 تلميذا وتلميذة .

كما انتهت الوزارة من إعداد مسودة أولية لوثيقة الإطار العام للمنهاج الوطني السوري ودربت الكثير من المدرسين والموجهين بمختلف الاختصاصات على المناهج الحديثة.

ونفذت الوزارة مجموعة من الدورات التدريبية المهنية للاطفال المتسربين والمقيمين في مراكز الإقامة المؤقتة استهدفت نحو 1000 طفل اضافة إلى تعيين 3313 معلم صف لرفد المدارس بالكادر التعليمي الجيد لتحقيق الجودة في التعليم .

ولربط التعليم بالمجتمع وقعت الوزارة عددا من مذكرات التفاهم مع غرفة صناعة دمشق وريفها في إطار الإهتمام بالتدريب الفني والمهني للطلاب ونفذت عددا من دورات الميكانيك والحاسوب وتشكيل المعادن والتنجيد والدهان إضافة لدورات خاصة بالتعليم المهني التجاري .

وعملت الوزارة على الاهتمام بالجانب الصحي من خلال مجموعة دورات في مجالات الإسعافات الأولية والتعريف بالأمراض السارية والتعريف بالبيئة وسلامة الغذاء الصحي.

وتدعم الوزارة الطلاب المتفوقين من خلال المركز الوطني للمتميزين عبر تشجيعهم وتقديم الدعم المادي والمعنوي والتسهيلات لمشاركاتهم بالاولمبياد وغيره من المسابقات العلمية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency