الشريط الإخباري

نفاد الوقود كان السبب الرئيسي لتحطم طائرة الركاب البوليفية في كولومبيا

بوغوتا-سانا

أفادت النتائج الأولية لتحقيق الطيران المدني الكولومبي بأن الطائرة التابعة لشركة لاميا البوليفية التي تحطمت أواخر تشرين الثاني الماضي وسط كولومبيا نفد وقودها.

وكانت هيئة الطيران المدني الكولومبية اعلنت في التاسع والعشرين من الشهر الماضي عن تحطم طائرة تقل 81 شخصا بينهم فريق برازيلي لكرة القدم قرب مدينة ميديين وسط كولومبيا ما أدى إلى مقتل 76 شخصا ونجاة خمسة فقط من ركاب الطائرة.

ونقلت وكالة فرانس برس عن سكرتير الأمن الجوي في الطيران المدني فريدي بونيا قوله خلال مؤتمر صحفي أمس.. إن “الطيارين كانا على علم بكميات الوقود المحدودة التي يملكانها والتي لم تكن كافية”.

وأوضح بونيا أن الطيار ومساعده فكرا بالهبوط في بوغوتا أو ليتيسيا بسبب الكمية المحدودة من الوقود لكنهما لم يوجها أي طلب بهذا الخصوص.

وأضاف بونيا.. حتى الآن “ليس لدينا أي دليل على أن عطلا فنيا تسبب في الحادث .. كل شيء مرتبط بعامل بشري وإداري” لافتا إلى أن الطائرة كانت تعاني من زيادة في الوزن 500 كيلوغرام لكن ذلك لم يكن حاسما في الحادث.

وبحسب الطيران المدني فإن قائد الطائرة ومساعده طلبا في ال 28 من تشرين الثاني هبوطا اضطراريا بسبب مشكلة محتملة في الوقود وأعطتهم وحدة تحكم الحركة الجوية في مطار خوسيه ماريا كوردوفا في ريونيغرو الطريق المباشرة والفورية.

وبدأت الطائرة بالهبوط قبل الحصول على الإذن إلا ان احد المحركات توقف عن العمل قبل ست دقائق من الحادث وبعد ثلاث دقائق تعطلت المحركات الأربعة.

وأشار الطيار في نداء الاستغاثة إلى أن الطائرة أصيبت بعطل كهربائي شامل وأنها دون وقود.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency