الشريط الإخباري

سلطات الاحتلال الإسرائيلي تؤجل زيارة رئيس الوزراء الاوكراني بعد تأييد كييف قرار إدانة الاستيطان

القدس المحتلة-سانا

أعلنت سلطات كيان الاحتلال الإسرائيلي أنها أرجأت زيارة كانت مقررة لرئيس الوزراء الأوكراني فولوديمير غرويسمان هذا الأسبوع بعد تأييد كييف قرار مجلس الأمن الذي أدان الاستيطان الإسرائيلي في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن المتحدث باسم وزارة خارجية الاحتلال ايمانويل نحشون قوله: “تم تأجيل زيارة رئيس الوزراء الاوكراني إلى “إسرائيل” إلى أجل غير مسمى عقب تصويت بلاده في مجلس الأمن”.

من جهتها استنكرت وزارة الخارجية الأوكرانية في بيان لها “ردود الفعل الانفعالية لبعض المسؤولين الإسرائيليين بشأن التصويت في نيويورك”.

وتبنى مجلس الأمن الدولي في الـ 23 من الشهر الجاري قراراً يطالب سلطات الاحتلال الإسرائيلي بوقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وصوت 14 عضواً لمصلحة القرار بينما امتنعت الولايات المتحدة الأمريكية عن التصويت.

يذكر أن كيان الاحتلال الإسرائيلي يؤكد باستمرار أطماعه بالأراضي الفلسطينية وبتوسيع المستوطنات فيها ضارباً عرض الحائط قرارات الشرعية الدولية حيث يعمل من خلال مخطط ممنهج على تهويد الأراضي الفلسطينية المحتلة في القدس والضفة الغربية من خلال مصادرة الأراضي والضغط على الفلسطينيين والاعتداء عليهم بغية تهجيرهم وترك أراضيهم ومنعهم من زراعتها ومساعدة المستوطنين للاستيلاء عليها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

هيئة شؤون الأسرى: مواصلة الاحتلال احتجاز جثامين 11 شهيداً جريمة تعكس تواطؤ المجتمع الدولي

القدس المحتلة-سانا أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل احتجاز جثامين