الشريط الإخباري

“مركز الأعمال الوطني”..رفد سوق العمل بالمهارات والخبرات الضرورية

دمشق-سانا

يقوم مركز الأعمال الوطني بدور بارز في رفد السوق المحلي بالكفاءات الوطنية بعد إعدادها وتأهيلها حيث استقطب منذ بداية عام 2015 وحتى الآن أكثر من 50 الف طالب وطالبة تم تأهيلهم وتدريبهم لرفد المؤسسات والشركات بالعنصر البشري المؤهل والمدرب.

وتوضح رئيسة مجلس إدارة المركز الدكتورة فريا ل رسلان في تصريح لنشرة سانا سياحة ومجتمع أن عمل المركز امتداد لعمل سابق لها تحت عنوان “المؤسسة التربوية والعلاقات العامة” لكن مع بداية الازمة تم إنشاء المركز بهدف تقديم خدمات تدريبية علمية تخصصية لدعم سوق العمل بخبرات حديثة يتطلبها السوق وذلك عن طريق تأهيل وتدريب الشباب السوري وتثقيفه ليكون له دور مهم في مرحلة إعادة الإعمار.

وقالت رسلان أن المركز يدرس حاجات السوق المحلية من شركات عامة وخاصة ويقوم بإجراء دورات تدريبية لتأهيل العنصر البشري وتزويده بالمهارات والخبرات الضرورية لدخول سوق العمل لافتة الى تخصيص مقاعد دائمة لأبناء وذوي الشهداء في كل دورة.

وأضافت رسلان أن المركز نفذ عدة دورات البعض منها لتقديم الدعم النفسي للمحتاجين من شرائح المجتمع وأخرى للحصول على المهارات والخبرات العملية لافتة الى أن المركز اختتم مؤخرا دورة بعنوان “الخياطة الجراحية” أقامها لطلاب كليات الطب على مدى اسبوعين تم تدريبهم أكاديميا على التعامل مع الحالات الإسعافية التي تحتاج الى جراحة.

واثنى عدد من الطلاب المشاركين في الدورة على المعلومات القيمة التي قدمت لهم وأشارت ايلا علي طالبة طب سنة ثانية الى أن الدورة ساعدتها في التغلب على هاجس الخوف والقلق والتردد وأصبحت قادرة على القيام بأى مهام تطلب منها.

اما الطالب أنس الحبش سنة ثالثة طب بشري فأشار الى أهمية التجربة حيث تم التعامل مع الموضوع بجدية وأريحية حيث تمكن من خياطة الجروح ببساطة ودون خوف.

من جهتها تمنت رؤى المهايني طالبة طب سنة ثالثة أن تكون هناك دورات أخرى لان الدروس العملية ساعدتها على إجادة ما تتعلمه في الجامعة لافتة الى أن المعلومات كانت مكثفة وتحتاج الى وقت أطول لإتقان جميع المهارات.

سكينة محمد

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

برنامج تدريبي لـ”مركز الأعمال الوطني” بدمشق حول تنمية مهارات التواصل ولغة الجسد

دمشق – سانا وعيا بأهمية عملية التدريب والتأهيل المستمر للشباب كنواة أساسية لجيل مستقبلي سليم …