لجنة الدفاع عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي تدين جريمة الاحتلال بقتل الأسير المحرر أسعد عبد الولي

دمشق-سانا

نددت لجنة الدفاع عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي بجريمة سلطات الاحتلال في الجولان العربي السوري المحتل بقتل الأسير المحرر أسعد عبد الولي البالغ من العمر 65 عاماً بعد اعتقاله وزجه في سجونها.

وأشارت اللجنة في بيان تلقت سانا نسخة منه إلى أن الأسرى المحررين ومن بداخل السجون الصهيونية يحملون الكيان الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة الصارخة مطالبين منظمات “الصليب الأحمر الدولي والأمم المتحدة وحقوق الإنسان” بإدانة الجريمة والعمل على محاسبة المسؤولين عنها بموجب ميثاقي جنيف والأمم المتحدة.

واستشهد عبد الولي أمس في سجون الاحتلال الإسرائيلي أثناء قضائه حكما بالسجن بحجة بناء منزل لأسرته من دون ترخيص في أراضي مسعدة بالجولان السوري المحتل.

والشهيد عبد الولي من مواليد قرية سحيتا المهجرة وسبق لسلطات الاحتلال أن اعتقلته بداية سبعينيات القرن الماضي كما فصل من عمله عام 1982 لقيادته المظاهرات الشعبية التي خرج بها أبناء الجولان المحتل لإفشال قرار الاحتلال بضم الجولان.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فعالية تضامنية بدمشق لدعم الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي

دمشق-سانا نظمت لجنة الدفاع عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي