بوتين وروحاني: تحرير حلب خطوة مهمة في طريق النصر الكامل على الإرهاب في سورية

موسكو_ طهران – سانا

بحث الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مع نظيره الإيرانى حسن روحانى خلال اتصال هاتفي حل الأزمة فى سورية ومكافحة الإرهاب الدولي.

و أكد الرئيسان بوتين وروحاني أن الانتهاء الناجح للعملية المشتركة في تحرير حلب خطوة مهمة في طريق النصر الكامل على الإرهاب في سورية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الكرملين قوله في بيان اليوم: إن ” الزعيمين أكدا أيضا خلال مكالمتهما أن عملية تحرير حلب الناجحة خطوة مهمة لإحلال السلام في البلاد”.

وأضاف البيان: ” تم الاتفاق على مواصلة التنسيق الوثيق من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة في سورية على وجه الخصوص وإجراء الحوار في أستانا بين الأطراف المعنية للخروج بنتائج محددة”.

وأشار البيان إلى أن روحاني عبر خلال الاتصال عن تعازيه في اغتيال السفير الروسي لدى أنقرة أندريه كارلوف.

وكان الكرملين أعلن أمس أن بوتين سيجرى اتصالات هاتفية عدة فى اطار التحضير للمباحثات السورية السورية المرتقبة فى العاصمة الكازاخستانية أستانا.

من جهتها ذكرت وكالة انباء ” فارس” الإيرانية أن الرئيس روحاني أشار خلال الاتصال الهاتفي مع الرئيس بوتين إلى الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري في مواجهةالإرهابيين ولا سيما في حلب قائلا :”إن هذه الانتصارات بعثت رسالة إلى الإرهابيين مفادها أنه لا يمكنهم تحقيق مأربهم” مشددا على ضرورة بدء واستمرار المفاوضات السياسية بموازاة هذه النجاحات والانتصارات.

وأكد روحاني على ضرورة السعي لتحرير جميع المناطق في سورية من حصار الإرهابيين وإرسال المساعدات الإنسانية والطبية إليها مشددا على ” توخي الحيطة والحذر لكي لا يستغل الإرهابيون فترة وقف العمليات القتالية لاستعادة قواهم وأن يحولوا مناطق في سورية إلى قواعد جديدة لهم”.

ووصف روحاني عقد المحادثات في العاصمة الكازاخستانية أستانا بأنها ” خطوة للأمام” قائلا: إن” كازاخستان مكان مناسب لعقد الحوار بين الحكومة السورية و”الفصائل المعارضة”.

وتطرق روحاني إلى اغتيال السفير الروسي في أنقرة مقدما التعازي لحكومة وشعب روسيا وأكد أن مثل هذه التحركات تؤكد ضرورة التحلي بالحيطة والحذر وذلك لأن الإرهابيين بدأوا نشاطاتهم الإرهابية بغطاء جديد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوتين: العلاقات بين روسيا والصين تتطور بشكل ديناميكي

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم أن العلاقات بين روسيا وجمهورية الصين الشعبية تتطور …