الشريط الإخباري

صحفيان هنديان ينتقدان حملات التشويه الإعلامي الغربية ضد سورية في معركتها ضد الإرهاب

نيودلهي-سانا

انتقد الكاتب والصحفي الهندي أرون سريفاستافا حملات التشويه والتضليل التي ينتهجها الإعلام الغربي ضد سورية في حربها ضد الإرهاب لافتا إلى أن وسائل الإعلام الغربية تعتمد تغطية رديئة لمجريات الأحداث في مدينة حلب.

وأكد سريفاستافا في مقال نشرته صحيفة ميلينيوم بوست الهندية اليوم أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يتحمل المسؤولية الرئيسية في خلق الفوضى في المنطقة لانتهاجه سياسة خرقاء معادية لسورية وتركيزه على محاولات إسقاط الأنظمة في دول عربية وإسلامية لافتا إلى الخيبة والصدمة القاسية اللتين أصيب بهما إثر إعادة الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إلى مدينة حلب ودحره الإرهابيين عن أحيائها الشرقية.

ونوه سريفاستافا بالإنجاز الذي حققته سورية بالتعاون مع حلفائها في دحر التنظيمات الإرهابية خارج مدينة حلب لافتا إلى الدعم الذي قدمته إدراة أوباما للمجموعات الإرهابية التي تصر على وصفها بـ “المعارضة المعتدلة”.

واستهجن الكاتب الهندي دور أنظمة إقليمية وعربية مثل نظام بني سعود ومشيخة قطر ونظام أردوغان في تركيا في دعم التنظيمات الإرهابية في سورية مشددا على أن انتصار سورية والجيش العربي السوري في معركته ضد الإرهابيين في مدينة حلب أثار قلقا لدى القوى والدول المعادية لسورية.

من جانبه انتقد الصحفي الهندي سعيد نقوي في مقال له حول انتصار الجيش العربي السوري في معركته ضد الإرهابيين في حلب الدعاية الإعلامية المضللة التي اعتمدها الإعلام الغربي مؤكدا أن مدينة حلب ستكون أكثر واقعية بدون هذه الدعاية الغربية.

وأشار نقوي في مقالته إلى قيام قناة سي ان ان الأمريكية وعدد من الإعلاميين بانتهاج أسلوب الدعاية والنفاق ومخالفتهم القواعد المهنية.

وتساءل الصحفي الهندي لماذا مثل هذا التركيز الشديد فقط على حلب عندما استعاد السوريون الجزء الشرقي منها من سيطرة المتطرفين الإرهابيين كتنظيمات جبهة النصرة وجماعات مماثلة التي أصرت على دعمها كل من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا ونظام بني سعود ومشيخة قطر والكيان الإسرائيلي.

وأكد نقوي أن النظام التركي برئاسة رجب أردوغان كان عضوا رئيسيا في العصابة الداعمة للإرهابيين في سورية.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت مساء أمس الأول عودة الأمن والأمان إلى مدينة حلب بعد تحريرها من الإرهاب والإرهابيين وخروج من تبقى منهم من المدينة فيما بدأت وحدات من الجيش العربي السوري صباح أمس بتمشيط أحياء الزبدية وصلاح الدين والمشهد والأنصاري في الجهة الشرقية لمدينة حلب بعد إخلائها من الإرهابيين تمهيدا لعودة الأهالي إلى منازلهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency