الشريط الإخباري

وزير خارجية نيوزيلندا: تبني مجلس الأمن الدولي قرارا يدين الاستيطان في الأراضي الفلسطينية ما كان يفترض أن يفاجئ إسرائيل

ويلينغتون-سانا

أكد وزير خارجية نيوزيلندا موراي ماكالي ان موقف بلاده تجاه تبني مجلس الأمن الدولى قرارا يطالب سلطات الاحتلال الإسرائيلي بوقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة يتطابق تماما مع السياسة التي تتبعها نيوزيلندا منذ فترة طويلة حول القضية الفلسطينية.

ونقلت وكالة فرانس برس عن ماكالي قوله في بيان له اليوم ان “التصويت يجب ألا يفاجئ أحدا وننتظر بفارغ الصبر مواصلة المشاركة في العمل بشكل بناء مع كل الأطر المعنية في هذه المشكلة” لافتا إلى ان تبني مجلس الأمن الدولي قرارا يدين الاستيطان في الأراضي الفلسطينية ما كان يفترض أن يفاجئ إسرائيل.

وتشغل نيوزيلندا أحد المقاعد العشرة غير الدائمة في المجلس وتنتهي ولايتها فيه خلال الشهر الجاري.

وأضاف ماكالي .. “اعتمدنا الشفافية في ما يتعلق برأينا بأن على مجلس الأمن أن يبذل مزيدا من الجهود لدعم عملية السلام في الشرق الأوسط”.

وتبنى مجلس الأمن الدولي أمس قرارا يطالب سلطات الاحتلال الإسرائيلي بوقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وصوت 14 عضوا لصالح القرار فيما امتنعت الولايات المتحدة الأمريكية عن التصويت.

ويدعو القرار سلطات الاحتلال إلى “وقف فوري وتام لكل أنشطة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية” مشيرا إلى أن هذه “المستوطنات غير شرعية في نظر القانون الدولي سواء أقيمت بموافقة الحكومة الإسرائيلية أو لا وتعرض حل الدولتين للخطر”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency