الخارجية تحمل التنظيمات الإرهابية ومن يقف خلفها المسؤولية الكاملة عن سلامة الجنود الأمميين المختطفين

دمشق-سانا

قال مصدر في وزارة الخارجية والمغتربين أمس إن التنظيمات الإرهابية المسلحة اختطفت 43 جنديا من قوة الأمم المتحدة لمراقبة فصل القوات في الجولان السوري /اندوف/.

وأوضح المصدر أن جريمة اختطاف الجنود الأمميين الـ 43 ليست الأولى التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية المسلحة بحق قوة الأمم المتحدة بل أقدمت على ارتكاب جريمة الخطف مرتين في أوقات سابقة.

وأضاف المصدر إن الحكومة السورية تحمل التنظيمات الإرهابية ومن يقف خلفها المسؤولية الكاملة عن سلامة الجنود الأمميين المختطفين وتطالب بالإفراج عنهم فورا.

الأمم المتحدة تؤكد احتجاز 43 من قوات الاندوف من قبل مجموعة مسلحة في الجولان.. ومجلس الأمن يدين بشدة ويطالب بالإفراج الفوري وغير المشروط عنهم

من جانبها أكدت الأمم المتحدة أن مجموعة مسلحة احتجزت فجر الخميس 43 من قوة الامم المتحدة لمراقبة فصل القوات في الجولان السوري “اندوف”.

وأضافت المنظمة فى بيان نشرته على موقعها الالكتروني “لا يزال 81 عنصرا آخر لا يستطيعون مغادرة مواقعهم في محيط قريتي رويحينة وبريقة”.

وأكدت المنظمة أنها “تبذل كل جهد ممكن لتأمين الإفراج عن عناصر حفظ السلام المحتجزين وإعادة حرية الحركة الكاملة للقوات في منطقة عملياتها”.

إلى ذلك أدان مجلس الامن الدولي “بشدة احتجاز العناصر الـ 43 ومحاصرة مواقع أخرى يحرسها 81 عنصرا آخر من “أندوف” من قبل جماعات ارهابية وعناصر من جماعات مسلحة غير حكومية”.

وطالب المجلس في بيان نشرته وكالة (ا ف ب) “بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع العناصر” داعيا “الدول التي تحظى بنفوذ لدى تلك الجماعات المسلحة إلى المساعدة في الإفراج عنهم”.

واشنطن تحمل مجموعات مسلحة من بينها “جبهة النصرة” الإرهابية مسؤولية احتجاز عناصر قوة الأمم المتحدة في الجولان

كما حملت الولايات المتحدة “جبهة النصرة” الإرهابية مع مجموعات مسلحة أخرى مسؤولية احتجاز 43 جنديا من قوة الأمم المتحدة لمراقبة فصل القوات في الجولان السوري “اندوف”.

وطالبت وزارة الخارجية الاميركية في بيان بـ “الافراج الفوري وغير المشروط” عن هؤلاء الجنود منددة “بقوة” باحتجازهم وكذلك “بالعنف الذي استهدف قوة اندوف في هضبة الجولان والذي قامت به مجموعات مسلحة من بينها جبهة النصرة التي أعلنها مجلس الأمن الدولي مجموعة إرهابية”.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية جنيفر بساكي “نكرر دعمنا الكامل لقوة اندوف لضمان وقف إطلاق النار في الجولان وكذلك شكرنا لجنود السلام الشجعان الذين يمارسون هذه المهمة”.

انظر ايضاً

سورية تدين بشدة اتهام الاحتلال للأونروا بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها

دمشق-سانا أدانت سورية بشدة اتهام كيان الاحتلال الإسرائيلي للأونروا بممارسة الإرهاب