الشريط الإخباري

معرض صحي تثقيفي وفعاليات متنوعة في مدرسة الشهيد “إياد كامل حرفوش” بحمص

حمص-سانا

نظمت مدرسة الشهيد إياد كامل حرفوش للتعليم الأساسي في حمص اليوم مشروع “المنهج الصحي” وتضمن مسرحية صحية تثقيفية ولوحات راقصة ومعرض صور ولوحات ومجسمات عن أجهزة الجسم وبعض الأمراض بمشاركة الطلبة من صفوف الثالث حتى السادس.

وأكد مدير تربية حمص أحمد الابراهيم في تصريح لمراسلة سانا أهمية المنهج الصحي الذي أدخل من الصف الثالث وحتى الصف السادس في إكساب الأطفال عادات إيجابية فيما يتعلق بالنظافة العامة والجسد والمحافظة على البيئة ونقل العادات الصحية التي يتعلمونها إلى مجتمعهم المحيط.

وبين رئيس دائرة الصحة المدرسية الدكتور عزام النجار أنه يتم تطبيق المنهج الصحي لتعزيز صحة المجتمع وتنميته عن طريق رفع مستوى الوعي الصحي والبيئي في المدارس موضحا أن هذه الأنشطة ستعمم على مختلف المدارس وفق برنامج محدد ومواضيع صحية مختلفة فيما لفتت شيرين عواد الموجهة التربوية المشرفة على مدرسة الشهيد إياد كامل حرفوش أن المنهج الصحي يعتبر رديفا للعملية التربوية لأهميته في توعية التلاميذ حول أهم الأمراض وسبل الوقاية منها.

وأشار الأطفال المشاركون في المعرض إلى أنهم تناولوا في لوحاتهم الأمراض المعدية والوقاية منها والأمراض العينية والجلدية والتنفسية وصحة جهاز الإطراح وتلوث الهواء لافتين إلى أنه من خلال هذه المشاركة تكون لديهم الوعي الكافي تجاه هذه المواضيع لينقلوها إلى أسرهم وأصدقائهم.

حضر الفعالية أمين فرع منظمة طلائع البعث بحمص معيوف الذياب وأعضاء قيادة الفرع والمشرفون وأهالي الطلاب.

يذكر أنه تم تنفيذ مشروع المنهج الصحي سابقا في مدرسة الشهيد محمد الهنداوي للتعليم الأساسي بحي الشماس وتضمن مواضيع صحية متنوعة نفذها أطفال المدرسة.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency