الشريط الإخباري

أضرار مادية جراء تفجير إرهابيين عبوة ناسفة في حي العزيزية بحلب وإصابة 10 أشخاص بجروح في اعتداء إرهابي بالقذائف بمدينة درعا

حلب ودرعا- سانا

 

فجر إرهابيون مساء اليوم عبوة ناسفة في محيط ساحة العزيزية بمدينة حلب ما تسبب بوقوع أضرار مادية.

وأشار مراسل سانا في حلب إلى تفجير إرهابيين عبوة ناسفة زرعوها قرب ساحة العزيزية ما أدى إلى “حدوث أضرار مادية دون وقوع إصابات بين المواطنين”.

إلى ذلك ارتفع عدد جرحى اعتداء إرهابيي تنظيم جبهة النصرة المرتبط بكيان العدو الإسرائيلي بقذائف الهاون على أحياء سكنية بمدينة درعا إلى 10 بينهم 8 نساء بجروح متفاوتة الخطورة .

وأفاد مدير صحة درعا الدكتور عبد الودود الحمصي في تصريح لـ سانا بأن “10 أشخاص أصيبوا اليوم بجروح بينهم اثنان بحالة حرجة إثر استهداف التنظيمات الإرهابية بالقذائف حيي السبيل والمطار بمدينة درعا” مشيرا إلى أنه “تم إسعاف المصابين إلى مشفى درعا الوطني ومجمع العيادات الشاملة وفرع الهلال الأحمر السوري حيث تم إدخال بعضهم إلى غرف العمليات بسبب الإصابات الحرجة”.

بدوره بين الدكتور بسام الحريري مدير مشفى درعا الوطني في تصريح صحفي أن “المشفى استقبل 8 أشخاص أصيبوا بجروح متفاوتة بين الخفيفة والمتوسطة والحرجة معظمهم من حي السبيل وتتراوح أعمارهم بين 14 سنة و50 سنة” لافتا إلى “جاهزية المشفى وكوادرها الطبية والفنية والتمريضية للتعامل مع الإصابات والاستعداد لتقديم جميع أشكال العلاج”.

وأشار عدد من المصابين لمراسلة سانا إلى أن التنظيمات الإرهابية “استهدفتهم أثناء قيامهم بأعمالهم اليومية والمعيشية وخروج الطلاب من المدارس” لافتين إلى أن “هذه الاعتداءات الإرهابية لن تثنيهم عن متابعة حياتهم الطبيعية لثقتهم بقرب الانتصار”.

وذكرت مراسلة سانا في درعا في وقت سابق أن “إرهابيين يتحصنون في مخيم النازحين في منطقة درعا البلد أطلقوا 5 قذائف هاون على حي السبيل ما تسبب باصابة 5 أشخاص بينهم 3 نساء بجروح ووقوع أضرار مادية في الممتلكات”.

وتنتشر في منطقة درعا البلد وعدد من القرى والبلدات المجاورة لمدينة درعا مجموعات إرهابية تكفيرية يتبع معظمها لتنظيم جبهة النصرة تقوم باستهداف المناطق المجاورة بالقذائف والأسلحة الرشاشة في محاولة يائسة للضغط على الأهالي والنيل من مواقفهم الداعمة للجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب التكفيري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency