الشريط الأخباري
عــاجــل مراسل سانا: استشهاد مدني وإصابة آخر بجروح جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف على أحياء حلب الجديدة والأعظمية والحمدانية بحلب

جامعة الفرات تقيم ورشة عمل حول مهارات مقابلة العمل

ديرالزور-سانا

تركزت ورشة العمل التي أقامها مركز المهارات والتوجيه المهني في جامعة الفرات بدير الزور اليوم حول مهارات مقابلة العمل وذلك بمشاركة 60 طالبا وطالبة من الخريجين وطلاب السنوات الدراسية الأخيرة من مختلف الكليات.

وتهدف الورشة التي يحاضر فيها عدد من العاملين المعنيين بالشؤون الإدارية في القطاعين العام والخاص ولهم خبرة في امتحان المقابلة بمسابقات التوظيف إلى توجيه الشباب لسوق العمل في القطاعين العام والخاص وتعليمهم كيفية إظهار المهارات التي يمتلكونها أمام صاحب العمل خاصة في فحص المقابلة الذي يعد موضوعا أساسيا في تقييم طالب العمل.

وتتضمن الورشة عدة محاور وجرى تقسيم الطلاب إلى 4 مجموعات للتعرف على المهارات المطلوبة واكتساب الخبرة المطلوبة من المحاضرين.

وأشار المعتصم بالله المضحي مشرف الورشة إلى أهميتها في تأهيل الطلاب الخريجين لدخول سوق العمل وكيفية التعامل مع المراجعين مبينا أن مركز المهارات والتوجيه في جامعة الفرات سيمنح المشاركين في الورشة شهادات عند اختتامها.

وأكد عبد الله الجدعان طالب سنة ثالثة في كلية البتروكيمياء بجامعة الفرات أهمية المشاركة في الدورة لاكتساب مهارات ومعلومات يتطلبها سوق العمل ويحتاجها الخريج لتأمين فرصة عمل مشيراً إلى أن هذه الدورة هي الثالثة التي يشارك بها حيث اكتسب خلالها مهارات تفيده مستقبلاً.

ورأى كل من نزار الثامر وأحمد العبد الله من خريجي كلية الاقتصاد أن شهادة الخبرة والدورات التدريبية وورشات العمل تعد وثائق متتمة للشهادة العلمية يحتاجها الخريج لدخول سوق العمل وما يميز جامعة الفرات اهتمامها بالطالب حتى بعد التخرج وذلك من خلال ورش العمل المستمرة التي يقيمها مركز المهارات والتوجيه بالجامعة.

حضر الورشة نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتور عمر عبد الرزاق ومدير مركز المهارات والتوجيه المهني في الجامعة.

يذكر أن هذه الورشة هي الخامسة التي يقيمها مركز المهارات والتوجيه المهني بجامعة الفرات منذ بداية العام الجاري حيث أقام سابقاً ورشة حول كتابة السيرة الذاتية وأخرى حول استخدام اللغة في مجال العمل بشركات النفط والغاز وورشة في كلية الزراعة وأخرى في كلية الاقتصاد.

انظر ايضاً

قبول 1676 متقدماً لاجتياز اختبار مسابقة العقود السنوية في جامعة الفرات

دير الزور-سانا وصل عدد المقبولين لاجتياز اختبار المسابقة التي تجريها جامعة الفرات لمختلف الفئات إلى …