الشريط الإخباري

بروجردي: تحرير حلب يؤكد فشل الرهان على تسليح ودعم التنظيمات الإرهابية

طهران-سانا

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي أن تحرير حلب يظهر فشل الرهان على تسليح ودعم التنظيمات الإرهابية.

وقال بروجردي خلال لقائه رئيس لجنة السياسة الخارجية في البرلمان البرتغالي سرخيو سوسا بينتو اليوم إن “الولايات المتحدة وحلفاءها في المنطقة قاموا من خلال تدريب التنظيمات الإرهابية وتسليحها ودعمها بارتكاب أبشع الجرائم وذلك لتحقيق أهدافهم في المنطقة” لافتا إلى أنه “ونتيجة لهذه السياسة فقد سقط في سورية عشرات آلاف المدنيين ضحايا خلال السنوات الخمس الماضية”.

وأضاف بروجردي إن “السياسة الخاطئة التي اتبعتها الولايات المتحدة وحلفاؤءها لم تقتصر على سورية والعراق وأفغانستان بل شملت اليمن وغيرها من الدول الأخرى” مشيراً إلى العدوان الذي يشنه نظام بني سعود على اليمن والفظاعات التي اقترفها من قتل للأبرياء خلال عامين دون أن يواجه بأي رد فعل من قبل الدول الغربية.

كما تطرق بروجردي إلى تمديد الكونغرس الأمريكي الحظر على إيران قائلا “إن هذا القانون يتعارض مع الاتفاق النووي بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد”.

وأشار بروجردي إلى العلاقات الإيرانية البرتغالية مؤكداً رغبة الجانبين في تعزيز هذه العلاقات القائمة على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل.

من جانبه أشار سوسا بينتو إلى السياسة الخاطئة التي تتبعها الولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط لافتاً إلى المعارضة الشديدة التي تواجهها هذه السياسة في البرتغال.

وشدد سوسا بينتو على ضرورة التعاون مع إيران لحل الأزمات في المنطقة.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بروجردي: مزاعم واشنطن بشأن إطلاق القمر الصناعي نور لا أساس لها

طهران-سانا أكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي …