الشريط الإخباري

قسم الإسعاف في مشفى جبلة الوطني يعود للخدمة

اللاذقية – سانا

أعلن الدكتور قصي خليل مدير مشفى جبلة الوطني الشهيد ابراهيم نعامة أن قسم الإسعاف في المشفى عاد ليقدم خدماته للمواطنين بشكل كامل بعد إنهاء أعمال إعادة تأهيله وترميمه جراء الأضرار التي لحقت به نتيجة تفجير إرهابي استهدفه في أيار الماضي.

وأوضح الدكتور خليل أن التفجير أدى إلى خروج أقسام الإسعاف والعناية الإسعافية والتعقيم والكلية الصناعية عن الخدمة “بشكل كامل” مشيرا إلى أن المشفى حاليا “جاهز لاستقبال جميع الحالات الإسعافية في مدينة جبلة وريفها” كما أن قسم الكلية الصناعية عاد للخدمة عبر خمسة أجهزة غسيل تخدم نحو 55 مريضا وتجري نحو 500 جلسة غسيل كلية أسبوعيا.

وأكد مدير المشفى “توفر معظم الأدوية الإسعافية وهي تعطى إضافة إلى جميع الخدمات الطبية والاستقصائية مجانا” مبينا أن وزارة الصحة أمنت مختلف التجهيزات الضرورية لعمل قسم الإسعاف.

ولفت الدكتور خليل إلى “خسارة المشفى لنحو مئة طبيب وممرض وفني وإداري جراء التفجير الإرهابي بين شهيد ومصاب ما اضطره للاستعانة بكوادر مختصة من المراكز الصحية في محافظة اللاذقية”.

وبين مدير المشفى ضرورة الإسراع ببناء المشفى الجديد لتوسيع الخدمات المقدمة واستيعاب الأعباء الكبيرة المفروضة عليه مشيرا إلى تحد آخر يتمثل بنقص بعض التجهيزات الطبية حيث لا يوجد في المشفى إلا جهاز “ايكو” واحد فقط مبينا العمل على تركيب “جهاز تنظير قوسي” حاليا.

وكان تفجير إرهابي استهدف المشفى الوطني في جبلة في ال23 من أيار الماضي ما أدى إلى تدمير قسم الإسعاف بالكامل وتضرر بعض الأقسام خاصة قسم العمليات لتبدأ مباشرة أعمال التأهيل والصيانة ويعاود تقديم بعض خدماته خلال أقل من شهر.

وتجدر الإشارة إلى أن مديرية صحة اللاذقية أعلنت استعدادها لإطلاق مشروع إعادة بناء مشفى جبلة الوطني خلال الشهر الماضي بعد التصديق على عقد إعادة بنائه بقيمة مليار و24 مليون ليرة سورية للمرحلة الأولى حيث تصبح سعته مع نهاية المشروع 200 سرير مقارنة ب 55 سريرا حاليا.

صفاء علي

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إصابة 13 شخصاً في حادث تدهور سرفيس على طريق بريف جبلة

اللاذقية-سانا أصيب 13 شخصاً جراء تدهور سرفيس على طريق حرف المسيترة المرداسية بريف جبلة