الأب زحلاوي: انتصار سورية في الحرب التي تشن عليها انتصار للعالم وللقيم الإنسانية

دمشق-سانا

أكد الأب إلياس زحلاوي أن انتصار سورية في الحرب التي تشن عليها يعني انتصارا للعالم وللقيم الإنسانية ضد كل من يدعون زورا حماية حقوق الإنسان ورعاية الديمقراطية.

وخلال محاضرة له دعت إليها جمعية المنتدى الوطني السوري مساء اليوم في كنيسة سيدة دمشق استعرض الأب زحلاوي أهم المحطات والأحداث التي مرت خلال المئة عام الماضية في سورية والمنطقة والعالم والتي “كانت نتائجها كارثية” متوقفا عند “الحدث الأبرز” وهو الحرب الإرهابية التي تشن على سورية منذ عام 2011 لافتا إلى أن “مصير العالم يتوقف على نتائج هذه الحرب”.

وبين الأب زحلاوي أن ما يجري في سورية والمشرق العربي ليس إلا نتيجة لمخطط استعماري تعود مقدماته إلى نحو 100 عام مشيرا إلى أن “الدول الغربية تمكنت من توظيف بعض الدول العربية والإقليمية لتنفيذ هذا المخطط وتفتيت سورية وكل الدول التي تقف أمام أطماع إسرائيل”.

وأوضح الأب زحلاوي أن “إسرائيل تحاول تفكيك المجتمع العربي بكل مقوماته الاجتماعية ومكوناته الإنسانية لتشرعن بقاءها ووجودها بالمنطقة” داعيا إلى استنهاض الهمم وزج الطاقات بكل الوسائل من اجل وقف هذه الحرب الإرهابية التي تجري على الأراضي السورية.

وجمعية المنتدى الوطني السوري التي تأسست عام 2015 بدمشق تعنى بتحفيز الشباب ودفعهم إلى العمل الطوعي وخدمة الوطن والمشاركة في عملية المصالحة والإسهام في تلبية حاجات عوائل الشهداء إضافة إلى نشاطات تربوية وتعليمية وثقافية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الأب إلياس زحلاوي لـ سانا: النكبة العصيبة التي زلزلت الأرض والنفوس أظهرت عمق الأصالة السورية-فيديو

دمشق-سانا أكد الأب إلياس زحلاوي أن سورية واجهت ظروفاً قاسية جداً رتبها الغرب وأعوانه من …