مدير جمعية الخيول العربية الأصيلة: ختام ناجح لسباقات السرعة لموسم 2016-فيديو

دمشق-سانا

أنهت الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة أمس موسمها لعام 2016 والذي اقتصر على سباقات السرعة الدورية في مضمار السباق في منطقة الديماس وفقا للمعايير الدولية المطلوبة من حيث نوعية وأعمار الخيول المشاركة.

وكان الختام مع السباق الثامن الذي أقيم لسبعة أشواط وشهد مشاركة واسعة للخيول العربية سورية المنشأ والعربية المسجلة من آباء مستوردة وتم بنهايته تصنيف اسطبلات الخيول وفقا لنتائج خيولها وعدد مشاركاتها في سباقات الموسم المنقضي إضافة إلى تصنيف المدربين والجواكي “الفرسان” والخيول فتصدرت اسطبلات الخراط قائمة الاسطبلات فيما تصدر فخر بكور ترتيب الجواكي وخالد بلالي ترتيب المدربين والجواد حاتم الشرعبي ترتيب الخيول العربية سورية المنشأ وابن الحبايب لاسطبلات سلمى الشام قائمة الخيول العربية المسجلة من آباء مستوردة.

وأشار مدير الجمعية “محمد الوادي” في تصريح لمندوب سانا الرياضي أن السباقات ساهمت بتحفيز المربين للاهتمام أكثر برياضة الأصالة من خلال زيادة إنتاج الخيول العربية من مختلف الأرسان وتدريبها بالشكل الأمثل لخوض السباقات مضيفا أن المشاركة كانت جيدة في جميع السباقات والمنافسة كانت عالية.

ولفت الوادي إلى أن الجمعية  قامت بتقييم سباقاتها للموسم المنقضي لإعداد استراتيجيتها للموسم المقبل بدعمها وتطوير النقاط الإيجابية والعمل على تلافي السلبيات وخصوصا من النواحي الفنية مشيرا إلى أن

الموسم القادم سيشهد مشاركات جديدة ومنافسات اقوى وخصوصا مع إقبال الفعاليات الاقتصادية لرعاية السباقات وهو ما سيتم العمل عليه لزيادة حجم المشاركة.

وشهدت سباقات هذا العام وجودا فاعلا للكوادر الإسعافية لتلافي الإصابات المتوقعة عبر منظمة الهلال الأحمر العربي السوري من خلال طاقم طبي متخصص في الإسعافات الأولية.

وقال المسعف “عامر الشيخ ” إن رياضة الفروسية كغيرها من الرياضات التي قد تحدث فيها الإصابات ووجودنا في مثل هذه السباقات يساهم كثيرا في التقليل من خطورتها من خلال توفير الإجراءات الطبية التي تحول دون تطور الإصابة ريثما يتم توفير العلاج الأساسي مشيرا إلى أن المسعفين كانوا متواجدين في جميع السباقات مع سيارة الإسعاف المجهزة بما يلزم لإسعاف المصابين.

يذكر أن منافسات السباق الثامن والأخير أقيمت على سبعة أشواط تم تخصيص الأشواط الأول والثاني والرابع والسادس للخيول العربية الأصيلة سورية المنشأ لمسافات 1000متر لكل من الأول والثاني و1450مترا للرابع  و2200 متر للسادس فيما كان الثالث والخامس والسابع للخيول العربية المسجلة من آباء مستوردة للمسافات المذكورة ذاتها على التوالي.

وفاز ببطولة الشوط الأول الجواد رعد الشام العائد لإسطبلات الخيول العربية الأصيلة “سلمى الشام” وفي الثاني الجواد صوار الجميل لإسطبلات الجميل وفي الثالث الفرس حسناء حوران لإسطبلات جبل العرب وفي الرابع الجواد سكب العاديات لإسطبلات منور غليون وفي الخامس الفرس ريما العرب لإسطبلات جبل العرب وفي السادس الجواد عاصم الجميل لإسطبلات الجميل وفي السابع برنس الأغبر لإسطبلات الصحراء.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency