الشريط الإخباري

جامعة دمشق: استمرار قبول طلبات الراغبين في الانتساب إلى دبلوم التأهيل التربوي لغاية العشرين من الشهر الجاري

دمشق-سانا

أعلنت جامعة دمشق استمرار قبول طلبات الطلاب الراغبين في الانتساب إلى دبلوم التأهيل التربوي “التعليم العادي والموازي” في كليات التربية بالجامعة وفروعها بالقنيطرة ودرعا والسويداء للعام الدراسي 2016-2017 وذلك لغاية يوم الثلاثاء 20-12-2016 .

وحددت الجامعة في إعلانها شروط الإنتساب إلى دبلوم التأهيل التربوي وهي أن يكون الطالب حاصلا من إحدى الجامعات السورية على درجة الإجازة في أحد الاختصاصات التالية كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتخصصات اللغات العربية والإنكليزية والفرنسية والفلسفة والتاريخ والآثار والجغرافيا وعلم الاجتماع والمكتبات والتربية بتخصصات علم النفس والإرشاد النفسي ومعلم صف ورياض الأطفال والمناهج والتربية الخاصة.

كما يشمل دبلوم التأهيل التربوي وفق الإعلان كلية العلوم بتخصصات الفيزياء والكيمياء والإحصاء الرياضي والرياضيات والجيولوجيا وعلم الحياة وعلم البيئة والشريعة والفنون الجميلة والهندسة المعلوماتية والكهربائية والميكانيكية والعلوم السياسية والاقتصاد والتربية الرياضية والزراعة والمعهد العالي للموسيقا والمعهد العالي للفنون المسرحية وخريجي معهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي وخريجي التعليم المفتوح معلم صف ورياض أطفال وإعلام واقتصاد وترجمة ودراسات دولية ودبلوماسية.

وتقبل الجامعة الطلاب الحاصلين على درجة مماثلة من كلية أو معهد عال معترف بهما من مجلس جامعة دمشق حصراً إضافة إلى قبول طلبات الطلاب المتخرجين بنتيجة الدورة الإضافية عام 2015-2016 .

ويشترط على الراغب بالتسجيل في الدبلوم المذكور “التعليم المفتوح” ألا يكون مسجلاً أو راسباً في أي دبلوم او ماجستير آخر في أي كلية للعام نفسه وألا يكون مستنفداً من دبلوم التأهيل التربوي في الأعوام السابقة وألا يعوقه في تكوينه الشخصي عائق من الاضطلاع بمهنة التدريس والتزاماتها باستثناء المكفوفين عملاً بقرار مجلس التعليم العالي رقم 7 تاريخ 7-9-2006 .

ودعت الجامعة الطلاب الراغبين في التسجيل إلى تسديد مبلغ قدره 25 ألف ليرة سورية سلفة على الرسوم الجامعية على أن ترد هذه السلفة في حال عدم القبول ولا تعاد لمن قبل في الدبلوم واستنكف.

وأوضحت الجامعة في إعلانها أن الطلبات تقدم شخصياً إلى قسم الدراسات العليا في كلية التربية بالجامعة متضمنة طلب قيد من كليته وصورة عن البطاقة الشخصية أو صورة عن سجله المدني وصورة مصدقة عن الإجازة الجامعية أو وثيقة جامعية تبين المعدل العام والتقدير اللذين نالهما الطالب في إجازته الجامعية إضافة إلى تعهد بالمواظبة على الدراسة وتحقيق نسبة دوام لا تقل عن 75 بالمئة من مجموع عدد الساعات المقررة وإلا حرم من دخول الامتحانات فيها.

يشار إلى أن مدة الدراسة في دبلوم التأهيل التربوي سنة جامعية واحدة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency